الرئيسية التسجيل مكتبي  
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران ::. > المنتدى الصحي والعياده > المجتمع والأطفال
 
   
 
   
 
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
 
   
المشاركة السابقة   المشاركة التالية

   
 
  #10  
قديم 01-19-2010, 07:43 AM
الهبس الهبس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 9,084
افتراضي

[QUOTE=متروجانا;40664][align=center][/align]

اقتبست ما قلته انت واضعه للتوضيح
حيث قلت: وأحببت إيضاح
أمر كل ما نحن عليه مكتوب ولكن الوقت والاداة نقصت على سبيل المثال التلفاز
ما حكم إقتنائة في الحالتين الآتيه [fot1](عرض القنوات الإخبارية وعرض القنوات الجنسية)[/fot1]!! [color=#00008B]وكذلك الجوال ما حكم اقتنائة واستخدامه [fot1](للعمل والغزل)[/fot1]!!

اعود واقول ما علاقة هذا بقيادة المرأة للسيارة

وبعد إذنك أريد دليلاً من القرآن والسنة على الاحكام التي تدرجها؟
ومن بعد إذنك أريد دليلاً من القرآن والسنة على الاحكام التي تدرجها؟
على حد علمي المتواضع هناك أمور كي نفتي فيها نحتاج أولي العلم منا ليستخدموا
القياس للاستدلال فليس كل ما بين ايدينا ورد ذكره بالتفصيل (حلال أم حرام أم ......الخ)
على ماذا قست ..؟؟؟؟.فلو استخدمت القياس حسب قولك فستساعدني وتقوي حجتي وتناقض نفسك ....فلنمشي معك ولنقيس ( السيارة وسيلة نقل نبحث فيها تنقل المرأة بها وحدها....والناقة وسيلة نقل بحثنا تنقل المرأة بها وحدها) فبما ان الجواز في ركوب المرأة الناقة وحدها فان هذا الجواز المتعلق بما قيس عليه يصبح جائز بما قيس به فيكون قيادة المرأة حلال بالقياس

ومن بعد إذنك أريد دليلاً من القرآن والسنة على الاحكام التي تدرجها؟
تحليل قيادة المرأة [fot1](بمحرم وبغير محرم)[/fot1]!!

ما قلته لك اخي الفاضل انه لا يوجد دليل من الكتاب والسنة يحرم قيادة المرأة للسيارة فلا يجوز لنا ان نشرع من تلقاء انفسنا ونحرم من غير دليل للتحريم

والقاعدة ليس ان تقول ان يؤتى لك بالتحليل بل القاعدة انه لا يحرم الا ان يؤتى بدليل تحريم ....وهي قاعدة(اصل الاباحةوالبراءة فيما لا نص فيه)...فلا تقول ان اكل البرتقال حرام لانه لا يوجد نص بتحليله ولكن اكل البرتقال حلال لانه لا يوجد ما يحرمه
وصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم سألوه ان كان اللبن حلال ام لا فرد عليهم عليه وعلى اله السلام فيما معناه لا تكونوا كبني اسرائيل سالوا عن حلال وحرمة اشياء كثيرة فحرمت عليهم
واتوا الى الرسول صلى الله عليه وسلم بضب فقال ليس بحرام ولكن لا احب ان اكله

وكلمة اخيرة هناك في قسم المنتدى الاخباري والسياسي فتوى من احمد بن باز بان قيادة المرأة حق من حقها لانه ينطبق عليه القاعدة(اصل الاباحة والبراءة فيما لا نص فيه) ارجو ان تقرأ الموضوع
وانا احترم رايك بانك لا تحب ان تقود المرأة السيارة ...اما ننسب ذلك للشرع فلا دليل عليه...فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم وهو مصدر التشريع قال في اكل لحم الضب انه ليس محرم ولكنه لا يحب اكله ولم يمنع اكله لانه لا يحب ذلك
احب فيك طولة البال في النقاش
ولك مني اجمل التحايا وفائق الاحترام
رد مع اقتباس
 
   
 


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd diamond