حافز يتيح لمتظلمي الخصومات التقدم بشكوى والرد عليها خلال 90 يومًا
كشف مصدر بصندوق تنمية الموارد البشرية عن وجود آلية في برنامج «حافز» تتيح للمستفيد إمكانية التظلم خلال مدة لا تتجاوز تسعين يومًا إلى مركز خدمات العملاء، ويلتزم البرنامج ببحث هذا التظلم وتصحيح أي خطأ قد يكون أصاب المستفيد.
وأكد المتحدث الرسمي «لبرنامج حافز» بصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السريع
المصادر ردًا على سؤال من شكوى بعض المسجلين استقطاع مبلغ 200 ريال من إجمالي المكافآة المقررة من الدولة وهي 2000 ريال كإعانة للباحث عن العمل في حال عدم دخوله أسبوعيًا إلى الموقع الإلكتروني، أجاب قائلاً: «إن برنامج حافز يعتمد على أنظمة آلية متطورة لمتابعة عمليات الدخول الأسبوعي للمستفيدين».
وقال: أتاح برنامج «حافز» بصندوق تنمية الموارد البشرية آلية تظلم ميسرة وواضحة تمكن من خلالها أي مستفيد التقدم بتظلمه خلال مدة لا تتجاوز تسعين يومًا إلى مركز خدمات العملاء، ويلتزم البرنامج ببحث هذا التظلم وتصحيح أي خطأ قد يكون أصاب المستفيد.
وتأتي تصريحات السريع في الوقت الذي، عبر عدد من الباحثين عن عمل عن استيائهم من برنامج حافز التابع صندوق تنمية الموارد البشرية وراء إجراء استقطاع مبلغ 200 ريال كغرامة من المكافآة، وأنهم ملزمون بدخول الموقع بشكل أسبوعي مع العلم من أن بعضهم يقوم بالدخول ويتم الخصم منهم بينما البعض الآخر لا تمكنهم ظروفهم من ذلك فبعضهم قد لا يتوفر لديهم خدمة الإنترنت ولا يمتلكون كمبيوتر وظروفهم المادية لا تسمح لهم بذلك.. واستغربوا أن تتم عملية الخصم بشكل أسبوعي، ويروا إن كان ولا بد هذا الإجراء فالأفضل أن يكون الدخول على الموقع بشكل شهري بل إن منهم من رفض هذا الإجراء القاسي جملة وتفصيلاً،لأن أصل المكافآة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لدعم أبنائه الباحثين عن العمل للحصول على وظيفة.
|