بالحارث العزيزة
06-26-2009, 11:23 AM
روايه محلية جميلة رومنسية نالت جائزه المصفى الذهبي
(نوره)
^&)§¤°^°§°^°¤§(&^.^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
جا الفجر لين العجوز تضرب الباب وتلعن جعل بقعا تصبحكم ياذولا البنات قوموا صلو وانتي يانوره هري بوجهش لي صليتي وشبي الضو نعنابيكم خلوكم كحايل عشان تنفقون> لاحظوا هذا الكلام في فجر ربي الناس تصبح على خير وحن دعاوي تجيب العله المهم مالكم بالطويله والله اروح اوضي واصلى ادعي ربي يرزقني بالوظيفه الزينه والزوج الصالح وضحكت على نفسي قلت وين يجيش رجال زين وانتي تصبحين وتمسين على دعاوي >دمعت عيني قلت يالله لو ان امي حيه ماكان تدعت علي كذيا وكانت اقنعت ابي اخلص الجامعه بس هيهات مادام مرة ابي عايشه بس ياخفيني اقولها يامه يمكن تحس فيني يوم واشب الضو واحط القهوه والحليب واسوي المرضوفه ويسرحون خواتي المدرسه وأخي راح لدوامه وجا ابي وسلمت عليه بغيت اطيح من الربشه
قالي: انوره؟
قلت: هالبيه
قال:اذكري الله وكبي منش الخفه فطاح وجهي ذيك الحزه ماصدقت العجوز انه تكلم قالت: اما بنتك قدهي جاهرتني اربشتها بلا تقبع في ذي الصحون مطيوره قلت: لاحول اصبحنا واصبح الملك لله
أشبع ابي وقال: ترى ولد أخي بيجي من الشرقيه بروح اجيب تيس مصوص
قالت: اي منهم؟
قال :ناصر
قلت :بقلبي اف مافيه راحه بيجيني كرف كش لا وبنقعد بخرقنا عشان وجهه المشكله ماحن نكشف له بس اوامر ابي واخي التيشه يخافون يمر ويشوفنا >من زين ذا الوجه اللي يشوفني يقول زينب العسكري جعلها الغضار
راح ابي وستلمتني مرة ابي قومي الله يقصر بعمرش بروح اسير قبل لايجي وانتي نظفي البيت ودخنيه هاثم اكنسي الحوش
وانا ساكته قدني شوي وارقعها بالمطرح
قالت: لاعاد تشبحين فيني كذيا ياخفينش مسكينه وراحت تسير قلت أنوره عاد الساعه سبعه خلصي شغلش بسرعه وعودي ارقدي>ياحبها للنوم
وانظف البيت واكنس الحوش قصم ظهري من كبره واعود ادخن البيت واجهز الفناجيل بالمجلس والله اقبل علي النوم قلت خني أتروش وارقد ولين نخيري انتف من التعب والله أفز على صوت أخي يدعيني قمت مضججه تخيلوا شكل وحده قايمه من النوم وماصارلها ساعه من يوم مارقدت> قمت التخريف لحظه لازم اوصفلكم شكلي عشان الاكشن>هع هع رافعه شعري مامشطته بعد السبحه وخصل طايحه على وجهي لابسه روب نص كم >حق شغالات
وانطلق سيده المجلس افتحه معصبه
قلت : خير وش ذا الصياح كل واحد في ذا البيت يصيح فيني والله لو انها شغاله ماحاكيتوها كذا ايش انت تبى ياذا المغث عرفنا ان شين الوجه بيجي كنه اول من لفى نجران استغربت ان مافيه ردت فعل بالعاده تجيني سطره ولا لبخه ولا نخامه تملا وجهي فأشبح وافرك عيوني ليني اشوف واحد مبتسم بغيت اخبل ماشفت الا يد جرتني من ورا لينه صالح قاعد يخاصم يقول
الله يلعنش ياذي البنت فضحتيني وش اللي مدخلش المجلس ياوسخه
قلت :وانا متفشله وش دراني هماك تدعيني ؟
قال: كلي تبن جيبي المصفى اشوى انه ناصر ولد عمي و صديقي لو انه واحد ثاني سلكتش
قلت:وش مخرجك من دوامك؟
قال:جيت استقبله وبعدين وش دخلش يالله سيري في القاع فشلتيني عند الرجال>شفتوا الأضطهاد اللي اعيشه
وأعطيه المصفى وهو قده يتقحطني ولاراح من هنا وانفري ضحك لاني تذكرت وش صار تبون الصدق بغت عيني تطيح والله ياخذ العقل > بدت أخلاقي تخرب
المهم ان صالح رقع السالفه وتأسف منه وجا ابي معه تيس وسلم عليه وقال :ياصالح
صالح:لبيه
ابي: جب من نوره السكين وصحن عشان نذبح التيس لين ناصر يوم نط قال:والله ماحد يذبحه غيري خلني أكفيك > فيه تيشه الشرقاوي جاني صالح وعلمني ويمدح فيه وقعدت اضحك
صالح:وش قومش احسش خبل
قلت :اتخيل ناصر خكري اول مايقول التيس باع بيحط رجله ويقول ياماما ألحقيني>نسيت انه صديقه وقبل ذا ولد عمي
صالح:أقطعي وخسي والله لو اني فاضي لش لاجيك افحس ثمش لقطت وجهي قلت في نفسي وش قومش يانوره الظاهر النوم اثر فيش جعل اتلى
جات عجوز القايله ورحبت فيه وجابت اللحم وقالت :شوفي شغلش واتشمر واسوي لكم ذاك الغدا مدري تحسون ناصر مو مصدق انه طبخ بيت > بدت تبالغ
جا يوم من الايام
ولين وحده من خواتي عليها أختبار على فكره هم غران وحده بالمتوسط والثانيه بالابتدائي
افهمها رياضيات وعيت ماتفهم بقره وارضخها واقط الكتاب في وجهها وراحت في المجلس تبكي وتشكي وعلمتهم والله وجات الغبره تخاصمني سمعونا جيرنا من صوتها وابي ساكت ماقالها شي>انقهرت وحسيت فيني بكوه وش ذي المعامله معهم
رحت للحوش حقنا بعد مالبست خرقتي للاحتياط وبكيت حسيت ان مخي بيطلع من كثر ماشهقت سمعت صوت حنون والله ماحسيت فيه مع اخي ولاابي قالي: هدي يانوره صلي على النبي؟ ليه كل هذا البكا؟
فاشبح وراي ادور ذا الصوت تخيلوا من ذا اللي يحاكيني ؟
ناصر انا ماصدقت
قلت في نفسي ياجحفي ياناه وش بلاه خبل والله لو حد يشفوني ان ماسلم القيل ولاقال فاقوم بسرعه وانا منزله راسي كاني عميا فاصقع صدره اأأخ آسفه وجهي احسه احمر وحار من الفشله وقبل ماروح قالي :آسف بس ماهان علي اشوفش تتعذبين واسكت والله جالس اسبوعين عندكم متفاجأ منهم
قلت:تعودت عادي يلا بروح مافيني للخصمه ياناصر شكرا على الأقل فيك الخير وحسيت فيني
ناصر في قلبه والله انها غبيه ذي البنت مافهمت اني احبها
يبا يتكلم وقال :نوره ؟ ماشاف الا غبار تفحيط مني من كثر ماسرعت >قلت لكم مربوشه
وادخل غرفتي احس اني ماني بنوره وحده ثانيه>اخس على التعبير
وش فيش يابنت يالله ماسرع ماصدقتي ذولا عيال الشرقيه يرصون الحكى رص ولاشفقان عليش واتذكر اخته يوم جاتنا الصيف اللي فات قالت انه مغازلجي اف اف اعوذ بالله ارقدي وراش مقيام من الصبح بعد ثلاث ايام رجع ناصر الشرقيه وانا حياتي نفسها وايام أحسها ألعن جات العطله وحسيت ان عمتي متغيره معي وكلامها زين نفداش وخذت شرش واستغربت!
قالت:يانوره ابيش يباش في المجلس
فروح وألقى صالح عنده قالي: جاش خطاب مسفر ولد فلان يعني ولد اخت الغبرا
قلت: هاناهي اكملت
قال:ايش؟
قلت: ولاشي
قال:بس أخي عيا لان ناصر يباش وبيجون بكره جهزي نفسش طيب
حسيت اني انصدمت ياويلي يعني بعيش في ذيك الديار اللي ماعمري شفتها ولاناصر بلا بيتزوجني شافق علي ياهوبلش هوبلاه يانوره لا احسن لي مسفر قده من خبلان نجران على الأقل
قلت:يابه
قال:هاه
قلت:مابى ناصر مابى اروح الشرقيه
قال: صه أقلعي من وجهي ماحد طلب رايش
صالح:مانتي بصاحيه حرام الله عليش الخلا فقوم وانا ابكي كني بنذبح ماكاني بعرس
بعدها جا ناصر وعمي وخطبوا رسمي وانا اعوم وتزوجته اذكر اول يوم زواج بكيت بكا ماهو بصاحي قالي :وش فيش لاتقولين انش اشتقتي لعمتش؟>ينكت حضرته
ضحكت وانا ابكي وقلت :سامج> امحق رومنسيه
قلت:ناصر؟
قال:عيونه!
امانه بسألك وجاوب بصراحه
قال :تفضلي>يالله اتكيت
انت تزوجتني شفقه صح؟ ولاتترك بنات الدلع بنات الشرقيه وتخطب وحدتن مثلي؟
تغير وجهه وتضايق جلس جنبي ومسك يدي ارتجفت قلت في نفسي :اشفوا في وجهش عيتي ماتحضرين مثل خلق الله هذا سؤال تسألينه في ليلة زواجش؟
قالي:والله ولي خلقني وخلقش ان ماحد دخل قلبي غيرش يابنت عمي كنت اعرف بنات قبلش لكن يوم شفتش والله اني تغيرت وقطعت علاقتي مع اللي اعرفهم انا حبيت بساطتش عفويتش جمالش البسيط وابتسامتش بالرغم من حزنش انا احبش وبس وخذتش راغب فيش لانش بنت عمي اولا ولاني احبش ثانيا انا فتحت ثمي ماصدقت اخيرا ابتسم لي الحظ هذي المره دمعت عيني لكن مو ظلم مثل كل مره من فرحتي مسح دموعي وقالي:مابى اشوفها مره ثانيه ياروح ناصر لاتخافين دامني حي انسي ان احد يأذيش لو بكلمه وضمني ونسيت كل شي فات
شفتوا ناصر اللي هزئته بالغلط اللي كنت اضحك عليه واتهزا فيه اللي ظنيت ظن السوء فيه طلع احن علي من هلي نفداه ربي يخليه لي
الله عوضني الله يعطي على قد نيت الانسان
انتهت القصه وبقي الامل...............................
=================================
(نوره)
^&)§¤°^°§°^°¤§(&^.^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
جا الفجر لين العجوز تضرب الباب وتلعن جعل بقعا تصبحكم ياذولا البنات قوموا صلو وانتي يانوره هري بوجهش لي صليتي وشبي الضو نعنابيكم خلوكم كحايل عشان تنفقون> لاحظوا هذا الكلام في فجر ربي الناس تصبح على خير وحن دعاوي تجيب العله المهم مالكم بالطويله والله اروح اوضي واصلى ادعي ربي يرزقني بالوظيفه الزينه والزوج الصالح وضحكت على نفسي قلت وين يجيش رجال زين وانتي تصبحين وتمسين على دعاوي >دمعت عيني قلت يالله لو ان امي حيه ماكان تدعت علي كذيا وكانت اقنعت ابي اخلص الجامعه بس هيهات مادام مرة ابي عايشه بس ياخفيني اقولها يامه يمكن تحس فيني يوم واشب الضو واحط القهوه والحليب واسوي المرضوفه ويسرحون خواتي المدرسه وأخي راح لدوامه وجا ابي وسلمت عليه بغيت اطيح من الربشه
قالي: انوره؟
قلت: هالبيه
قال:اذكري الله وكبي منش الخفه فطاح وجهي ذيك الحزه ماصدقت العجوز انه تكلم قالت: اما بنتك قدهي جاهرتني اربشتها بلا تقبع في ذي الصحون مطيوره قلت: لاحول اصبحنا واصبح الملك لله
أشبع ابي وقال: ترى ولد أخي بيجي من الشرقيه بروح اجيب تيس مصوص
قالت: اي منهم؟
قال :ناصر
قلت :بقلبي اف مافيه راحه بيجيني كرف كش لا وبنقعد بخرقنا عشان وجهه المشكله ماحن نكشف له بس اوامر ابي واخي التيشه يخافون يمر ويشوفنا >من زين ذا الوجه اللي يشوفني يقول زينب العسكري جعلها الغضار
راح ابي وستلمتني مرة ابي قومي الله يقصر بعمرش بروح اسير قبل لايجي وانتي نظفي البيت ودخنيه هاثم اكنسي الحوش
وانا ساكته قدني شوي وارقعها بالمطرح
قالت: لاعاد تشبحين فيني كذيا ياخفينش مسكينه وراحت تسير قلت أنوره عاد الساعه سبعه خلصي شغلش بسرعه وعودي ارقدي>ياحبها للنوم
وانظف البيت واكنس الحوش قصم ظهري من كبره واعود ادخن البيت واجهز الفناجيل بالمجلس والله اقبل علي النوم قلت خني أتروش وارقد ولين نخيري انتف من التعب والله أفز على صوت أخي يدعيني قمت مضججه تخيلوا شكل وحده قايمه من النوم وماصارلها ساعه من يوم مارقدت> قمت التخريف لحظه لازم اوصفلكم شكلي عشان الاكشن>هع هع رافعه شعري مامشطته بعد السبحه وخصل طايحه على وجهي لابسه روب نص كم >حق شغالات
وانطلق سيده المجلس افتحه معصبه
قلت : خير وش ذا الصياح كل واحد في ذا البيت يصيح فيني والله لو انها شغاله ماحاكيتوها كذا ايش انت تبى ياذا المغث عرفنا ان شين الوجه بيجي كنه اول من لفى نجران استغربت ان مافيه ردت فعل بالعاده تجيني سطره ولا لبخه ولا نخامه تملا وجهي فأشبح وافرك عيوني ليني اشوف واحد مبتسم بغيت اخبل ماشفت الا يد جرتني من ورا لينه صالح قاعد يخاصم يقول
الله يلعنش ياذي البنت فضحتيني وش اللي مدخلش المجلس ياوسخه
قلت :وانا متفشله وش دراني هماك تدعيني ؟
قال: كلي تبن جيبي المصفى اشوى انه ناصر ولد عمي و صديقي لو انه واحد ثاني سلكتش
قلت:وش مخرجك من دوامك؟
قال:جيت استقبله وبعدين وش دخلش يالله سيري في القاع فشلتيني عند الرجال>شفتوا الأضطهاد اللي اعيشه
وأعطيه المصفى وهو قده يتقحطني ولاراح من هنا وانفري ضحك لاني تذكرت وش صار تبون الصدق بغت عيني تطيح والله ياخذ العقل > بدت أخلاقي تخرب
المهم ان صالح رقع السالفه وتأسف منه وجا ابي معه تيس وسلم عليه وقال :ياصالح
صالح:لبيه
ابي: جب من نوره السكين وصحن عشان نذبح التيس لين ناصر يوم نط قال:والله ماحد يذبحه غيري خلني أكفيك > فيه تيشه الشرقاوي جاني صالح وعلمني ويمدح فيه وقعدت اضحك
صالح:وش قومش احسش خبل
قلت :اتخيل ناصر خكري اول مايقول التيس باع بيحط رجله ويقول ياماما ألحقيني>نسيت انه صديقه وقبل ذا ولد عمي
صالح:أقطعي وخسي والله لو اني فاضي لش لاجيك افحس ثمش لقطت وجهي قلت في نفسي وش قومش يانوره الظاهر النوم اثر فيش جعل اتلى
جات عجوز القايله ورحبت فيه وجابت اللحم وقالت :شوفي شغلش واتشمر واسوي لكم ذاك الغدا مدري تحسون ناصر مو مصدق انه طبخ بيت > بدت تبالغ
جا يوم من الايام
ولين وحده من خواتي عليها أختبار على فكره هم غران وحده بالمتوسط والثانيه بالابتدائي
افهمها رياضيات وعيت ماتفهم بقره وارضخها واقط الكتاب في وجهها وراحت في المجلس تبكي وتشكي وعلمتهم والله وجات الغبره تخاصمني سمعونا جيرنا من صوتها وابي ساكت ماقالها شي>انقهرت وحسيت فيني بكوه وش ذي المعامله معهم
رحت للحوش حقنا بعد مالبست خرقتي للاحتياط وبكيت حسيت ان مخي بيطلع من كثر ماشهقت سمعت صوت حنون والله ماحسيت فيه مع اخي ولاابي قالي: هدي يانوره صلي على النبي؟ ليه كل هذا البكا؟
فاشبح وراي ادور ذا الصوت تخيلوا من ذا اللي يحاكيني ؟
ناصر انا ماصدقت
قلت في نفسي ياجحفي ياناه وش بلاه خبل والله لو حد يشفوني ان ماسلم القيل ولاقال فاقوم بسرعه وانا منزله راسي كاني عميا فاصقع صدره اأأخ آسفه وجهي احسه احمر وحار من الفشله وقبل ماروح قالي :آسف بس ماهان علي اشوفش تتعذبين واسكت والله جالس اسبوعين عندكم متفاجأ منهم
قلت:تعودت عادي يلا بروح مافيني للخصمه ياناصر شكرا على الأقل فيك الخير وحسيت فيني
ناصر في قلبه والله انها غبيه ذي البنت مافهمت اني احبها
يبا يتكلم وقال :نوره ؟ ماشاف الا غبار تفحيط مني من كثر ماسرعت >قلت لكم مربوشه
وادخل غرفتي احس اني ماني بنوره وحده ثانيه>اخس على التعبير
وش فيش يابنت يالله ماسرع ماصدقتي ذولا عيال الشرقيه يرصون الحكى رص ولاشفقان عليش واتذكر اخته يوم جاتنا الصيف اللي فات قالت انه مغازلجي اف اف اعوذ بالله ارقدي وراش مقيام من الصبح بعد ثلاث ايام رجع ناصر الشرقيه وانا حياتي نفسها وايام أحسها ألعن جات العطله وحسيت ان عمتي متغيره معي وكلامها زين نفداش وخذت شرش واستغربت!
قالت:يانوره ابيش يباش في المجلس
فروح وألقى صالح عنده قالي: جاش خطاب مسفر ولد فلان يعني ولد اخت الغبرا
قلت: هاناهي اكملت
قال:ايش؟
قلت: ولاشي
قال:بس أخي عيا لان ناصر يباش وبيجون بكره جهزي نفسش طيب
حسيت اني انصدمت ياويلي يعني بعيش في ذيك الديار اللي ماعمري شفتها ولاناصر بلا بيتزوجني شافق علي ياهوبلش هوبلاه يانوره لا احسن لي مسفر قده من خبلان نجران على الأقل
قلت:يابه
قال:هاه
قلت:مابى ناصر مابى اروح الشرقيه
قال: صه أقلعي من وجهي ماحد طلب رايش
صالح:مانتي بصاحيه حرام الله عليش الخلا فقوم وانا ابكي كني بنذبح ماكاني بعرس
بعدها جا ناصر وعمي وخطبوا رسمي وانا اعوم وتزوجته اذكر اول يوم زواج بكيت بكا ماهو بصاحي قالي :وش فيش لاتقولين انش اشتقتي لعمتش؟>ينكت حضرته
ضحكت وانا ابكي وقلت :سامج> امحق رومنسيه
قلت:ناصر؟
قال:عيونه!
امانه بسألك وجاوب بصراحه
قال :تفضلي>يالله اتكيت
انت تزوجتني شفقه صح؟ ولاتترك بنات الدلع بنات الشرقيه وتخطب وحدتن مثلي؟
تغير وجهه وتضايق جلس جنبي ومسك يدي ارتجفت قلت في نفسي :اشفوا في وجهش عيتي ماتحضرين مثل خلق الله هذا سؤال تسألينه في ليلة زواجش؟
قالي:والله ولي خلقني وخلقش ان ماحد دخل قلبي غيرش يابنت عمي كنت اعرف بنات قبلش لكن يوم شفتش والله اني تغيرت وقطعت علاقتي مع اللي اعرفهم انا حبيت بساطتش عفويتش جمالش البسيط وابتسامتش بالرغم من حزنش انا احبش وبس وخذتش راغب فيش لانش بنت عمي اولا ولاني احبش ثانيا انا فتحت ثمي ماصدقت اخيرا ابتسم لي الحظ هذي المره دمعت عيني لكن مو ظلم مثل كل مره من فرحتي مسح دموعي وقالي:مابى اشوفها مره ثانيه ياروح ناصر لاتخافين دامني حي انسي ان احد يأذيش لو بكلمه وضمني ونسيت كل شي فات
شفتوا ناصر اللي هزئته بالغلط اللي كنت اضحك عليه واتهزا فيه اللي ظنيت ظن السوء فيه طلع احن علي من هلي نفداه ربي يخليه لي
الله عوضني الله يعطي على قد نيت الانسان
انتهت القصه وبقي الامل...............................
=================================