الرئيسية التسجيل مكتبي  
للاقتراحات والملاحظات نرجو ارسال رساله واتس اب او رساله قصيره على الرقم 0509505020 الاعلانات الهامه للمنتدى

اعلانات المنتدي

   
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران :: > الأقــســـام الــعـــامــة > الحوار والنقاش الساخن
 
   
الحوار والنقاش الساخن خاص بالحوار والنقاش البناء الساخن

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 02:26 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو







 

كبرياء عتيبه غير متواجد حالياً

 


المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي رسالة الى ( الملمعين ) بالكلام والفعل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وبعد , في الحقيقه بعد عودتي الى المنتدى والتي لن تكون متواصله كما كان سابقا" لأني لازلت أعاني مما حصل ولكن قررت كتابة نقاش في موضوع يشغل بالي دائما" الآ وهو ( الملمعين بالكلام والفعل ) لأبين وجهة نظر شخصية في هؤلاء ( الملمعين ) , كثيرا" نسمع هذه العباره ( فلان مساح جوخ ) بمعنى انه يظهر المحبه لأشخاص ليكسب ودهم ويحاول الدفاع عنهم وحمايتهم بشتى الطرق والوسائل ليقول أنا هنا فأنظر إلي ياصاحب الشأن وهو في الحقيقه لايهمه هذا الشخص ولايعرفه ولكنه يريد أن يثبت وجوده الضعيف ولو بكلمه يذكرها بشأنه ذلك الشخص الذي يمسح له جوخه ! , أنا أرى في الحقيقه أنها هذه الظاهر النفسيه أصبحت متفشيه كثيرا" في مجتمعنا العربي بالتحديد ليس على نطاق التعامل اليومي الروتيني ولكن ايضا" نراها في مجال السياسه بين رؤساء الدول والوزراء فعلى سبيل المثال السعوديه والولايات المتحده الأمريكيه , في يوم ما كنت ابحث واتابع بعض القنوات فرأيت حفل أستقبال للرئيس السابق بوش على القناة السعوديه وكان في إستقباله بعض الأمراء والوزراء وبمجرد نزول بوش من الطائره سالما" على أرض السعوديه فإذا بالسلام الأمريكي يعزف وكأنه هو صاحب المكان والمضيف ومن بعده يعزف السلام السعودي ولو رأيتم فرقة العزف لحزنتوا على حالهم واقفين في الشمس الحارقه من الصباح حتى وقت الظهيره الى ان شرف السيد بوش والله ضحت كثيرا" مما رأيت ذلك اليوم فهل ياترى لو كان الزائر رئيس سوريا او احد وزراء لبنان او حتى رئيس باكستان هل سيعزف السلام الباكستاني مثلا" قبل السلام السعودي وهل سيذهب جميع من ذهبوا الى استقبال بوش لإستقباله اتعجب أن حصل ذلك فاللمصلحه دورها في التلميع , الشيئ الذي لانراه في سياسة الدول المتقدمه فكل رؤساءها يطبقون سياسة ( نفسي نفسي ) ولا يلقون أي اهتمام لرؤساء الدول ومصالحهم حتى المجاوره منها ولايهتمون إلا بسياسة دولهم ومصلحة الشعب الداخليه فقط , عذرا" انا خرجت عن دائرة موضوعي المقصود الى دائرة السياسة التي يطول الحديث فيها ولاينتهي , أعود لأكمل وجهة نظري في هؤلاء الملمعين ممن يعانون من الفقر الشديد لصياغة الألفاظ الراقيه التي تعبر عن الشخصيه المتزنه التي يجب أن تتوافر في أشخاص تخطوا مرحلة المراهقه وبدؤا في شق طريق الحياة الثقافيه المكتسبه من المحيط الذي يعيشون فيه , أما اذا كان محيطهم مليء بألفاظ خشنه وجافه وكلمات غير لائقه فيجب عليهم تهذيب نفسياتهم بالقرأة والإطلاع على كتب الفلاسفه في الطب النفسي ربما يجدون ما يهذبها لترتقي ألفاظهم نحو الأفضل والقرأة في الكتب الثقافيه عامه تكسب الأسلوب في الصياغه والإتقان في التعبير وطرح الرأي بشكل محترم بعيد عن الأسلوب الهمجي والكلمات السخيفه , الألفاظ دائما" تعبر عن كاتبها فالألفاظ الحسنه تدل على أن صاحبها ذو ذوق وفكر أدبي وشخص راقي والألفاظ السخيفه أيضا" تعبر عن كاتبها بأنه شخص معقد ولايفقه في شيء في أسلوب التعامل ولايملك مقدار ذره من الذوق ومعرفة الأدب , أذن نحن بيدينا أن نهذب أسلوبنا نحو الرقي بمجتمع يفتقر لأبسط المبادئ لصياغة الكلام المنظم المتسم برقة الألفاظ وقوة المعاني , فهل تعجز يأأيها الملمع أن تصنع بفكرك ألفاظا" تضفي على شخصيتك شيء من التفرد والتميز ضمن أسلوب شخصي محترم ؟ , شكرا" للجميع .









آخر تعديل كبرياء عتيبه يوم 07-30-2010 في 02:29 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 03:35 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
صالح بن مليح
زائر

إحصائية العضو





 

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

ياهلا اختي من طول الغيبات اشتقنالك


نظارة اسمعي ابي اقولك شي بعيدا عن الالفاظ المنقاه والمدرسه من قبل الغير


جميع من في هذا المنتدى اناس في قمة الرقي والذوق والادب وابشرك كلهم ليسو بحاجه لتلميع احد فاغلبية الموجوديين مهندسين ودكاتره وموظفين دوله واصحاب اعمال تجاريه وابناء قبيله عريقه ومن العيب ان تتهمي احدا منهم بهذا الاسلوب الهابط فهم معلمين وليسو ملمعين

وبوش ومابوش اقول كلي عيش والزمي مكانك يااختي ابركلك ال سعود ابخس الله يحفظهم لناء اللي لولاء الله ثم هم كان السرقات ماليه البلد


عيدي حساباتك جيدا اختي الغاليه فكما قلت لكي كل اللي بالمنتدى طيور صيد واذا دافعو او قالو شيئا فهو تعاطف وقد اخذتهم الرحمه ولا سواها لانني اعرفهم جيدا لايحبون النفاق ومن ينافقون عودي الى صوابك اختي الغاليه واوزن الامور بعقلك قبل عواطفك ولا تكوني كالحمار اللذي يحمل اسفارا اعزك الله واعز الموجودين

اذا كنتي تريدين ان تتواجدي فاهلا بكي بين اخوانك وخواتك واذا كنتي تريدين ان تبقي كما انتي عليه كوكالة انباء فالله يكون بعونك ونحن نرحب بك ولكن بدون غلط وابتعدي عن هذه المهاترات التي لااعرف ماذا ستجنين منها انصحكي ان تنطلقي ولاتجعلي من فكرك المظلم اعاقة تجعلك خلف الذاهبون الى الامام .......


فتك بعافيه







آخر تعديل صالح بن مليح يوم 07-30-2010 في 03:49 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 04:09 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو







 

كبرياء عتيبه غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح بن مليح [ مشاهدة المشاركة ]
ياهلا اختي من طول الغيبات اشتقنالك


نظارة اسمعي ابي اقولك شي بعيدا عن الالفاظ المنقاه والمدرسه من قبل الغير


جميع من في هذا المنتدى اناس في قمة الرقي والذوق والادب وابشرك كلهم ليسو بحاجه لتلميع احد فاغلبية الموجوديين مهندسين ودكاتره وموظفين دوله واصحاب اعمال تجاريه وابناء قبيله عريقه ومن العيب ان تتهمي احدا منهم بهذا الاسلوب الهابط

وبوش ومابوش اقول كلي عيش والزمي مكانك يااختي ابركلك ال سعود ابخس الله يحفظهم لناء اللي لولاء الله ثم هم كان السرقات ماليه البلد


عيدي حساباتك جيدا اختي الغاليه فكما قلت لكي كل اللي بالمنتدى طيور صيد واذا دافعو او قالو شيئا فهو تعاطف وقد اخذتهم الرحمه ولا سواها لانني اعرفهم جيدا لايحبون النفاق ومن ينافقون عودي الى صوابك اختي الغاليه واوزن الامور بعقلك قبل عواطفك ولا تكوني كالحمار اللذي يحمل اسفارا اعزك الله واعز الموجودين

اذا كنتي تريدين ان تتواجدي فاهلا بكي بين اخوانك وخواتك واذا كنتي تريدين ان تبقي كما انتي عليه كوكالة انباء فالله يكون بعونك ونحن نرحب بك ولكن بدون غلط وابتعدي عن هذه المهاترات التي لااعرف ماذا ستجنين منها انصحكي ان تنطلقي ولاتجعلي من فكرك المظلم اعاقة تجعلك خلف الذاهبون الى الامام .......


فتك بعافيه

حياك الله اخوي شكرا" لك , ربما ماذكرته صحيح ولكن القاعده التي ذكرتها لاتعمم على الكل فكما نعلم ان ( المياه الراكدة عميقة الغور ( وياما تحت السواهي دواهي) ) !!
وغير هذا وذاك أنت لاتستطيع الحكم على الجميع فلا أحد يعلم ماتخبئه النفوس من طيبها وشرها , وأما بالنسبه للسياسة بحذف الباء فهم كما ذكرت فعلا" , والحسابات ايضا" لن أستطيع أن اعيدها لأني للأسف فقدت آلتي الحاسبه !! , أما الحمار وأنتم بكرامه يحضرني المثل الذي يقول ( كثرة التكرار تجعلنا شطار ) , وأخيرا" نعم سأتواجد ولكن في حدود ولن أتعداها وليس من الضروري كل دقه تذكروني بها فأنا أحفظها جيدا" الى الآن !!

شكرا" لك اخي الكريم






آخر تعديل كبرياء عتيبه يوم 07-30-2010 في 04:12 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 04:16 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
صالح بن مليح
زائر

إحصائية العضو





 

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

بعدين زيارة بوش كلها ثلاثة ايام بدات في 6 محرم وانتهت في 9 محرم والبروتكولات الدوليه المعترف بها في مراسم استقبال الروساء معروفه

وهي اطلاق 21 طلقه مدفعيه ترحيبا بالضيف يتخللها عزف السلام الوطني للضيف بعده االسلام الوطني للمضيف

وفي التوديع يكتفى فقط بالسلام الوطني للدوله المضيفه

وزيارة بوش كانت اقل الزيارات تكلفه حيث قضاها في مزرعة الجنادريه ومتحف الملك عبدالعزيز

الله يهديكي بس بعدين هذا زعيم اقوى دوله بالعالم

اش رايك انا املك اله حاسبه وتعالي نحسبها سواء وبلاش نق بليز

بغيت اذكرك اننا بقريه صغيره وكله من تبعيات هالعولمه الظالمه فماعاد يخفى عليناء شي واصبح المتلقي افهم واعلم من الراوي



فتك بعافيه







آخر تعديل صالح بن مليح يوم 07-30-2010 في 04:21 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 05:00 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو







 

كبرياء عتيبه غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح بن مليح [ مشاهدة المشاركة ]
بعدين زيارة بوش كلها ثلاثة ايام بدات في 6 محرم وانتهت في 9 محرم والبروتكولات الدوليه المعترف بها في مراسم استقبال الروساء معروفه

وهي اطلاق 21 طلقه مدفعيه ترحيبا بالضيف يتخللها عزف السلام الوطني للضيف بعده االسلام الوطني للمضيف

وفي التوديع يكتفى فقط بالسلام الوطني للدوله المضيفه

وزيارة بوش كانت اقل الزيارات تكلفه حيث قضاها في مزرعة الجنادريه ومتحف الملك عبدالعزيز

الله يهديكي بس بعدين هذا زعيم اقوى دوله بالعالم

اش رايك انا املك اله حاسبه وتعالي نحسبها سواء وبلاش نق بليز

بغيت اذكرك اننا بقريه صغيره وكله من تبعيات هالعولمه الظالمه فماعاد يخفى عليناء شي واصبح المتلقي افهم واعلم من الراوي



فتك بعافيه

والله لم أكن أعلم أنك تملك روح الفكاهه وخفة الظل التي افتقدها الكثير للأسف

أهنئك عليها

ماشالله عليك , تعلم متى حضر ومتى ودع السيد بوش أرض السعودية , ولاأعلم هل أخذت توقيعه أيضا" أو أنك خسرت توقيع زعيم أكبر دوله بالعالم !!!

( بلاش نق ) مافهمت ؟؟

والله فرصه بما أننا في الصيفيه جميل إننا نكون في قريه لنتعولم فيها






رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 05:36 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
صالح بن مليح
زائر

إحصائية العضو





 

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

عموما اختي نظاره مانبي نقلبها شاتنج الله يحييك ومرحبا بك


وشي طبيعي اعرف متى جاء بوش ومتى راح بس الغريبه انني لااعرف ماذا تريدين بالظبط




( فاصله من كلماتي والاهداء لكي ولاابو نوف)

انا كذا من يوم ربي خلقني
مااحب اجي عادي ولا اروح عادي

ولااحب نجري بالملالاءيدني
الا لمنهو للمواجيب بادي

ومن مدلي بالطيب فاجيه كني
سيلا يسوق الغيث في كل وادي

ومن بالرداء مدته لااعميه لاني
تخصصي صدة هجوم الاعادي

حرقت من شعري ثمانين جني
وجنيت بجنان المطاليق كادي


فتك بعافيه







آخر تعديل صالح بن مليح يوم 07-30-2010 في 05:41 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 10:50 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
وسام التميز

إحصائية العضو






 

عبدالله غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

الأخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي تساؤل بسيط للأخت الموسومة بـنظارة فيصل اليامي ألا يعتبر هذا الأسم أحد أنواع التلميع ومسح الجوخ . حيث أنك قمت بتهميش إنسانيتك وأختصارها بنظارة فيصل اليامي .

شكرا للجميع .







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 06:15 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
وسام التميز

إحصائية العضو






 

الكريم غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

هلا وغلا بنظارة ولدنا هلا بوجه عتيبه. ماغيرتي الإسم؟ ؟؟؟ وش رجعك؟؟؟ مطروده؟؟؟ مافيه مشكله حنا اهلك. انا بصراحه قرأت الموضوع وجدته جميل في شكله لكنه لايمثل شخص سعودي عنده وطنيه والسبب لعدم معرفته البروتوكولات والسياسه. انا انتظر ردك على الاخ عبدالله. حياك الله في المنتدى لكن بعدما تقطعين عرق المراهقه واوله هذا الاسم طيب حطي نظارة ابوك او جدك بس لاتدخلين علينا بإسم يدل على قمة من المراهقه. يعجبني ان عندك طاقه لكن للأسف مهدره. تعاوني معنا بإقامة الاخلاق والاحترام وانتي اهل له بحكم انك بنت حمايل فحق عليك ان تشرفيهم لابالتمرد الذي ربما نترجمه خطأ وربما انك عكس مانظنه.

ولاتمسحين جوخنا لعيون فيصل اليامي فنحن في غنى عنه وعنك لأن تاريخنا هو جوخ لامع بفعل الاجداد المشرف والشباب الحالي الذي حقق مالم يحققه فيصلك . لك منا ايجاد جواله لك وروحي تزوجيه واستري اسم قبيلتك ونفسك ولاتنشرين مثل هذه الافكار الانثويه المتمرده التي لاتمت لمجتمعنا بصله ولكن للغرب ومن لاعزة عنده لنفسه وكذلك لكي نوقف مواضيعك التي لها غالبا هدف جرف بعض الاشخاص الى شرك نقاش قد يؤدي الى المساءله الامنيه.

حياك الله مره اخرى







التوقيع

آخر تعديل الكريم يوم 07-30-2010 في 06:22 PM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 11:42 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو







 

كبرياء عتيبه غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح بن مليح [ مشاهدة المشاركة ]
عموما اختي نظاره مانبي نقلبها شاتنج الله يحييك ومرحبا بك


وشي طبيعي اعرف متى جاء بوش ومتى راح بس الغريبه انني لااعرف ماذا تريدين بالظبط




( فاصله من كلماتي والاهداء لكي ولاابو نوف)

انا كذا من يوم ربي خلقني
مااحب اجي عادي ولا اروح عادي

ولااحب نجري بالملالاءيدني
الا لمنهو للمواجيب بادي

ومن مدلي بالطيب فاجيه كني
سيلا يسوق الغيث في كل وادي

ومن بالرداء مدته لااعميه لاني
تخصصي صدة هجوم الاعادي

حرقت من شعري ثمانين جني
وجنيت بجنان المطاليق كادي


فتك بعافيه


حياك الله وصح لسانك وانا اسفه ( ملقوفه ) وش اسوي






رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-30-2010, 11:58 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو







 

كبرياء عتيبه غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : كبرياء عتيبه المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله [ مشاهدة المشاركة ]
الأخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي تساؤل بسيط للأخت الموسومة بـنظارة فيصل اليامي ألا يعتبر هذا الأسم أحد أنواع التلميع ومسح الجوخ . حيث أنك قمت بتهميش إنسانيتك وأختصارها بنظارة فيصل اليامي .

شكرا للجميع .



حياك الله اخوي عبد الله : وعليكم السلام , نعم يعتبر من تمسيح الجوخ صدقت , ولكن انتم لاتعلمون ماهو هدفي من هذا اللقب لا أحد يصدق لو قلت أنني ( أكره فيصل اليامي )
ولقبي هذا كرمز إستفزاز له وتصغير من حجمه ويعتبر اليوم هذا اللقب هو عقدة في طريق فيصل وعائق لن يستطيع أن يجتازه وجميع مشاركاتي أيضا" أستفزاز له , أعلم ستسألوني لماذا لم أفعل ذلك في منتدياته ؟ , فوالله اني لي أكثر من 20 عضويه تم حظرها والغائها وأخرها ( يعجبني عنادي ) نزلت موضع خاص للشاعر فيصل وقرأة وقال اني لاأحب أن تشوه صورتي أمام جمهوري فتم الغاء موضوعي مع أني لم أقوم بتأليف شيء من عندي فكل ماكتبته حقيقه هو يعلمها جيدا" والله يعلم اني لم أكن أقصد لفت النظر ولكن لأنبه الكثير عن جانب لايعلمونه في هذا الشخص ولكن ؟؟؟ كان هذا ماحدث أقرؤا ماكتبه هذا المراقب لتصدقوني فيما ذكرت


وعضويتي ( نظارة فيصل اليامي ) قد شاركت بها في منتدياته وقمت بطرح قصيدة هجاء في هذا الشخص لأني فقدت بسببه أحدى صديقاتي المقربات وكنت حزينه على فراقها فلم اجد سبيل الا أن اقوم بنقده على مافعل امام جمهوره اعلم ان هذا من الخطأ ولكن لم أكن في حاله استطيع ان اميز بها الصواب .

وأما بانسبة الى لقبي هنا فأنا أعتذر للجميع وسأقوم بتغييره ولكن والله لااعرف كيف ذلك قمت بالمحاوله سابقا" ولم أستطيع فأرجو من الإداره المساعده في ذلك بتغيير لقبي الى ( كبرياء عتيبه ) , واعدكم جميعا" بأن ألتزم الأسلوب الجاد في الطرح والإبتعاد عن الإستفزاز وكل مايضايق , شكرا" للجميع .






آخر تعديل كبرياء عتيبه يوم 07-31-2010 في 12:16 AM.
رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

   
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
   


   
 
 
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



مواقع صديقه


الساعة الآن 02:15 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
حقوق الطبع محفوظه لمنتديات بالحارث سيف نجران