الرئيسية التسجيل مكتبي  
للاقتراحات والملاحظات نرجو ارسال رساله واتس اب او رساله قصيره على الرقم 0509505020 الاعلانات الهامه للمنتدى

اعلانات المنتدي

   
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران :: > الأقــســـام الــعـــامــة > الحوار والنقاش الساخن
 
   
الحوار والنقاش الساخن خاص بالحوار والنقاش البناء الساخن

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
   
 
قديم 07-17-2010, 07:46 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كاتب نشيط

إحصائية العضو






 

ذيب النهار غير متواجد حالياً

 


المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي نصرة القبيلة ونقطة التحول

الحرب البارده استخدمتها الشعوب في جميع انحاء العالم ضد اقوى قوه في العالم ودائما نجاحها بغير المتوقع وهي تعتبر سلاح قوي تنوخ له االسلطات الغاويه سواءا كانت تجاريه او سياسيه ونقيس عليها مشكلة قبيلة بالحارث مع قبيلتين كبيره في نجران تسّوق لمعاداة بالحارث وتنشر كل شائك ومشين لهذه القبيله وتتعاون عدائيا على هذه القبيله سعياً وراء المحاولات الغير مجدية للتقليل من شانها وشان رجالها والقيام بالحرب النفسيه المستمره

دفعني الى كتابة هذا الموضوع مشكلة لفئة منتمية للقبيلة (دون التطرق لأسماء)

نحن جميعا نعلم ان هذه القبائل تملك تجهيزات تؤهلها لخوض هذه الحرب بإطمئنان فهم (من رجال أعمال نجران) لديهم بعض المنشئات واخرى غيرها ولهم ايضا تجارات معروفه وافراد القبيله كثير جدا واذا قمنا بمقاطعة منتجاتهم وتجاراتهم فان ذلك سوف يوثر تاثيرا سلبيا بالغا ويلحق بهم الخسائر
انا لا ادعو الى العنصريه او التعصب ضدهم ولكن لقطع هذا الفيروس ووقف هذه المهزله فلنبدا يدا واحده
والكل يعلم مدى تاثيرها في الدول الاوربيه والامريكيه وشرق اسيا تجبر الكثير على الانصياع ولنستخدم الحرب البارده كما استخدموها فيما بينهم وزرعها في كل مكان

رجائي ان لايتم حذف الموضوع وابقاءه لما فيه فائده لتنشيط الافكار فلقد احترت في طرحه هنا او في النقاش الساخن .

تذكروا دائما انهم من بدو والبادئ اظلم








آخر تعديل متروجانا يوم 07-19-2010 في 03:54 PM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-19-2010, 07:01 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
وسام التميز

إحصائية العضو






 

عبدالله غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

أخي ذيب النهار طيب الله وقتك بكل خير ,,

الصراعات والمنافسة تحصل حتى على مستوى الأفراد ولن أنكر بعدم وجود خلافات قديمة بين قبيلة بالحارث وبعض قبائل المنطقة مازالت رواسبها حتى اليوم , ولكن ما أريد قوله هو أن يبدأ الفرد بإصلاح نفسه وتطويرها إلى الأفضل وأن لا يجعل نفسه تدور في متاهات الحقد والغل على الآخرين , حيث سيثقل قلبه بالطاقات السلبية وسيكبل بالفشل وجلد الذات , ومن وجهة نظري بأنك عندما تحقق ذاتك فإن الآخرين سيقفون إحتراما لك شاؤا أم أبوا , وستقدر على مواجهة الظروف العدائية مهما كانت وستسيطر عليها .

أخي ذيب النهار نحن نملك إرثا تاريخيا مشرفا يجب أن نبنيه ونكمل مسيرة أجدادنا الخيرة وأن ننظر ألى الأمام دائما , ونسلك الطريق الصحيح وسنصل بإذن الله إلى القمة, وسترى ذلك ,,,

تقبل تحياتي أخي ذيب النهار .







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-20-2010, 09:54 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كاتب نشيط

إحصائية العضو






 

ذيب النهار غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

اخي عبدالله اشكرك على المداخله الذهبيه والواضحه واقدر لك كل ماقلت وانا هنا لا اجمع كما ذكرت في موضوعي بل كانت هناك خصوصيه على بعض الافراد وكانت قد كثرت في الاونه الاخيره وانا اتفق معك البدء بالذات وبناء ارث الاجداد ولكن لاباس ان ندحر العداء بالطرق السهله والامتناع عن الصمت .
بكل التقدير والاحترام استقبلت رايك







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-20-2010, 10:44 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو






 

تساقط الثلج غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي


الانسان ما يفعل هذه الافعال الا شخص مريض مفلس عاجز
ليس بمقدوره مجاراة هؤلاء الاشخاص فيعمد الى استخدام اسلوب التقليل من شأن الرجال والمثل يقول ما يحقر الرجال الا اخس الرجال
وسع صدرك هذا من يوم الله خلق البشريه
تكبر ابليس فلعنه الله -حرص ابونا ادم طرد من الجنه - وحسد قابيل ادى به الى قتل اخاه هابيل
كما تعلم ان الغيبه ادام كلاب اهل النار
عندما تنتقد اذا انت موجود وهذا يعطيك الحافز القوي لتطور من نفسك
مايضير السحاب نبح الكلاب
تقبل تحياتي







آخر تعديل تساقط الثلج يوم 07-20-2010 في 10:48 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-20-2010, 12:04 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
وسام التميز

إحصائية العضو






 

عبدالله غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

الأخوة الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي ذيب النهار على الرد وأشكر أخي تساقط الثلج أيضا على مداخلته وبودي أضيف مداخلة بسيطة وهي بيت للشاعر كعب بن زهير رضي الله عنه من قصيدته المعروفة بالبردة ( في الأعتذار ومدح النبي صلى الله عليه وسلم ) يقول فيه :

لايفرحون إذا نالت رماحهم قو ما وليسوا مجازيعا إذا نيلوا

تأملوا أخواني هذا البيت جيدا ,,,

وتقبلوا تحياتي ,,,,,







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-20-2010, 02:05 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مشرف

الصورة الرمزية سيف ميسان

إحصائية العضو







 

سيف ميسان غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

والبادئ اظلم







التوقيع

اناحارثـي وهـذي تواريـخ الازمــان**مـاحنا بقبيلــه تقدر تقول دولــه

عـندالملاقي خــذ صناديـد شجــعان **ابطال مــاترضي بغيـر البطولــه

والحارثي من يـنولد عالي الشــان **من المهد تبدا صفات الرجـولــه

صـغــيـرنــا لا ثــار بالـجـــو دخــان **الروح ترخص مايبي هالطفوله

مــاهــو قــصــور بالقبايل ونقـصان** كــل يشرف لابـته في فـــعولــه

بــقـول كـــلمه ماهي بــزلـة لسان **شاعر واقيم كــل حــرف اقولــه

لو الزمن مافيه بالحارث وشجعان **الله يعـظـم اجركـم بالـرجـــولـه

رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-20-2010, 05:08 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مشرف عام

إحصائية العضو






 

متروجانا غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية أخوي ذيب النهار ، الإطراء هو ما أستهل به الرد ، فهو لك وللإخوان الكرام الذين أضافوا ما يبهج النفس ويبعث فيها روح الألفة التي تربط أبناء قبيلتنا العريقة ببعض ، اللهم أدم علينا نعمتك هذه وأبعد عنا شر كل حاسدٍ وحاقد ، لا أخفيك أخي ذيب النهار قمت بتعديل الموضوع وطرحه مجدداً لما رأيت في حناياه من غرضٍ يعتبر من العيار ثقيل الوزن ، وإثارة مثل هذه المواضيع ضروري لنشر الوعي السليم المناسب بين أفراد القبيلة ، ولم أستعجل الرد إلا لغرض ، ألا وهو ماهية الردود التي من خلالها سأستنبط فكر أبناء القبيلة ، إلى أن الردود إقتصرت على عضوين ولكن كافية ف(المكتوب إتضح من عنوانه) ولا أعلم لماذا هذا النوع من المواضيع لا يلاقي إقبالاً من الأعضاء وهو على قدرٍ من الأهمية ، ربما المواضيع التقليدية عديمة الفائدة هي من تستقطب القراء لإحتساء هرائها ، لا علينا وأسمح لي بإبداء وجهة النظر الخاصة بي ، الحرب الباردة هذا الوصف الذي ربما رأيته من جهتك أقرب وصف لفئةٍ تناولتهم كطرف في موضوعك ، عادةً الحرب الباردة لا تستخدم إلا أمام قوةٍ ليس من السهل الصمود أمامها ، ولابد من نهشها من عدة جوانب آخذاً في الإعتبار الفترة الزمنية المستوجبة لكي ينجح المخطط وتثمر نتائجه ، عنصرين من أهم عناصر الحياة يفني فيها طرف جهده وعمره يستطرد من لا حول عليه ولا قوة ، يعترف في داخلة عن مدى صعوبة خصمه ، فهذا دليل على إنك ومن تنتمي لهم لستوا بالفريسة السهلة ولن يقدر على مجابهتكم ندكم مهما كانت مقوماته ، فهو لا زال ضعيفاً وهذا يكفي في الموضوع برمته ، يجب أن تضعوا في أنفسكم هذه القناعة أن هذه القبيلة الشامخة والعريقة ليست بالسهلة بل من أصعب وأشرس القبائل والدليل على هذه النقطة ، الذي أتقنت به الوصف (الحرب الباردة) ، إذن قبيلة بالحارث إقترن بها مسمى إن أجزت واصفاً إياها ب(صعبة المنال) ، أخي ذيب النهار أعتب عليك في نقطة معينة كم تمنيت إنك لم تتطرق لها أو لم حتى تطق نفسك إطرائها ، المقاطعة التي تطرقت لها في نظري لا يستخدمها إلا العاجز أو من يستقل حجم إمكانياته ومركزه ليقف مكتوف الإيدى متخذً أسهل الطرق المتاحة له ويصل بها لما يضعف نده محتملاً بذلك وهنه وبعد إذن سقوطه ، وهذا خطأ لن أقول فادح ولن ربما يخدش كيان القبيلة فقط لا غير ، كان من الواجب عليك عند إطلاعك على هذه المجريات عدم رفع شأن عدو القبيلة لهذا القدر من الحجم ، لا أخفيك إني لم أتقبل النقطة هذه التي تأتي خلاف ما وصفت به الطرف الآخر في أسلوبه المتخذ ظناً منه إنه سيتمكن (كم هو مخطئ) ، أتمنى منك ومن جميع أفراد القبيلة السير بخطىً ثابته وواثقه ولا تنظر إلى من لا يستحق النظر ولا تُعِر من لا يستحق القليل من الأهتمام ، هذا ولك مني أعذب تحياتي وأرقاها.


أخوك المتـرو.






التوقيع

" المرء نتاج أفكاره ،،، فما يظنه المرء بنفسه سيتحقق "
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-29-2010, 01:14 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو






 

رعد الجنوب غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
Exclamation

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
المقاطعة وما أدراك ما المقاطعة ماذا نقاطع علب الماء نفضل أن شرب المياه العذبه من السواقي.
السلع الأخرى لا تحتاج الى هذا العويل المتاجر متناثرة بأطراف البلاد وليست محصورة لشخص معين .
قبيلة حارث بن كعب المجيدة منصورة بأذن ولا تحتاج الى كلمات عاجزة بين السطور
هذا الأسلوب غير مؤهل لنصرة القبيلة فهي منصورة من قديم الزمن منذ ظهورها في العهود السابقة وهي تحتفظ بسيدتها ومن كان لديه أدنى شك بقبيلته عليه معالجة انتمائه الشخصي بما يكفل له ذلك ويجنبه إقحام القبيلة في أموراً مخجلة وما يدهشني طرح الموضوع بصيغة معينة والتعديل عليه بأخرى,
نحمد المولى عز وجل قبيلتنا لم تكن ضعيفة الى هذا الحد وهي تقطع ماتقاطع لا من خوف ولا من قل حيلة وحيث أن الموضوع طرح لغرض معين ولم يجد هناك جراءة على البوح بما تخفيه الضمائر وتم التعديل عليه بعنوان خشية أن تلتقي الخدود مع السدود والحقيقة الطريق الملتوي ليس من السهل أن تسلكه
الله يهديكم الموضوع ما يحتاج لهذا الغموض والرموز الواقعة التي حدثت مع أحد أبناء القبيلة وطرف ثاني مجرد حوادث تقع في كل مكان وناتجة عن نزاع بين الأطراف ولعلم الجميع الموضوع انتهى بطوع واختيار المتضرر لا مجبر ولا مكره وتم استلامه التعويض وهذه الحوادث ونتائجها لا تقلل من قيمة القبيلة ولا تضعف من قواها مثقال ذرة..... بالتوفيق للجميع,,,







آخر تعديل رعد الجنوب يوم 07-29-2010 في 01:21 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-29-2010, 01:35 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
صالح بن مليح
زائر

إحصائية العضو





 

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

بالعلم والمناصب الرفيعه واللحمه بين الاخوان والابتعاد عن كل مايسيء لناء من سفاهه كالمخدرات وشرب الخمور وبعض النسب اللي يوطي مايرفع الرجال والعوده لمخيماتنا وتجمعناء كل هذي امور اذا اجتمعناء عليها صدقوني راح تكون اكبر صفعه في وجه كل باغض وحاقد

اقولك شي مره تعبت مره في نجران وودوني عيال عمي لشيخ معروف في نجران يقراء وكان متواجد بالشرفه وكل الناس تكن له المحبه والتقدير وكان مجلسه مليان من كل القبايل وانا كنت جالس من ضمنهم وتعبان انتظر دوري وكان فيه شايب يسولف مع مجموعة شيبان وشباب وكان ينتقد الوضع اللي تمر فيه قبيلته من شبابها وانهم يفشلون القبيله المهم اخر شي قال شوفو عيال ال بلحارث ماشاءلله عليهم ماقد سمعناء عنهم الا كل خير رغم كثرتهم والله انهم يرفعون الراس فرد عليه شايب اخر يوكد ماقال فقال له اي والله صدقت عيال ال بالحارث رجاجيل وتعتمد عليهم ماهم مثل عيالنا فاضحيناء كل يوم وهم ممسوكين في قسم شرطه يامخدرات ياخمر بصراحه انا اسمعهم واحس اني طاير من الفرحه والسرور وحسيت اني تعافيت مما اناء فيه

فتكم بعافيه







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 07-29-2010, 01:52 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو






 

رعد الجنوب غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ذيب النهار المنتدى : الحوار والنقاش الساخن
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يشفيك ويعافيك أخي صالح ويا قاك من الأمراض والأعراض ويحفظك من كل مكروه وكما اسلفنا نحمد الله ونشكره القبيلة تاريخها مجيد ومحفوظ ويعلم به القاصي والداني والسفاهه وارتكاب المعاصي والذنوب وتعاطي المسكرات والتواطي قضايا تمثل صاحبها بحد ذاته والحمد لله شبابنا واعي وفيهم الخير والبركة ورجال سند يوم الشدايد في وعدها حديث بلسانك يشرح الصدر ... تحياتي وتمنياتي لك بدوام الصحة والعافية,,,,







رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

   
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
   


   
 
 
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



مواقع صديقه


الساعة الآن 12:11 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
حقوق الطبع محفوظه لمنتديات بالحارث سيف نجران