الرئيسية التسجيل مكتبي  
للاقتراحات والملاحظات نرجو ارسال رساله واتس اب او رساله قصيره على الرقم 0509505020 الاعلانات الهامه للمنتدى

اعلانات المنتدي

   
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران :: > المنتدى الصحي والعياده > المجتمع والأطفال
 
   
إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
   
 
قديم 01-07-2010, 02:28 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مشرف الهمسات والخواطر والكاتب الحر

الصورة الرمزية نواف بلحارث

إحصائية العضو






 

نواف بلحارث غير متواجد حالياً

 


المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي السكن مع اهل الزوج هل يؤثر على الاستقرار.!!!






حبيت اطرح عليكم قضيه او موضوع لاخذ ارائكم وانطباعااتكم الا وهو

السكن مع الزوج في بيت العائلة(بيت اهله) هل يؤثر على الاستقرار



منذ سنوات مضت كان من الطبيعي أن تسكن الزوجه مع والدة زوجها في منزل

واحد بل كانت تسعد الزوجة بهذا ويسود بينهما كل الود والحب والتعاون

أما الآن فعادة ما تحلم العروس ببيت الزوجية المستقل

الذي يضمها وحدها مع شريك حياتها لتكون هي صاحبة الأمر

وآلاتي يرفضن العيش في بيت العائله ينسقن وراء حلم الاستقلالية

متذرعات بالمثل كن بعيداً تصبح حبيباً



أعزائي / عزيزاتي هل تقبلون فكرة السكن في بيت عائلة الزوج؟؟


ام تفضلون الاستقلالية في بيت خاص؟؟


وان كان الزوج وحيد والديه واكبر عائلتة؟؟ماذا ستفعلون؟؟




لك أيها الزوج




هل تفضل ان تسكن في بيت خاص لك وحدك

وتستقل بحياتك بعيد عن امك وابوك واخوانك ام تفضل العيش في بيت العائلة

واذا كنت وحيد والديك وزوجتك تريد الاستقلال بمنزلها الخاص ماذا ستفعل ؟؟



بانتظار أرائكم حول السكن مع أهل الزوج ونواحيه السلبية والإجابية








آخر تعديل متروجانا يوم 01-07-2010 في 08:28 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-07-2010, 02:36 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كاتب نشيط

إحصائية العضو






 

حارث بن كعب غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي

تم تأجيل المشاركه للاسباب التاليه

المثل يقول( سيداتي ساداتي) او النساء اولا


انتظروني







آخر تعديل حارث بن كعب يوم 01-07-2010 في 02:48 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-07-2010, 03:32 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
موقوف

إحصائية العضو






 

راكـــان ال زعرر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي

نعم انا ارى في نظري ان هناك تاثير كبير وعدم وجود الراحه وسعه البال


انا لا ايد ذلك وذلك لاسباب كثيره


تقبل مروري راكان ال زعرر







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-07-2010, 03:32 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
موقوف

إحصائية العضو






 

راكـــان ال زعرر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي

نعم انا ارى في نظري ان هناك تاثير كبير وعدم وجود الراحه وسعه البال


انا لا ايد ذلك وذلك لاسباب كثيره


تقبل مروري راكان ال زعرر







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-07-2010, 08:14 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
كاتب نشيط

إحصائية العضو






 

درس غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي نعم للنقد البناء..

تأييد لتأجيل مشاركة الأخ حارث بن كعب..

فقط.. الى أن يتم ادخال تعديل بسيط في هذا الموضوع الرائع الذي شرفتنا وأنرتنا به..

ونتشرف بالرد على مواضيعك المنتقاه بعنايه أخ نواف..

فأنا من أحد المعجبين بمشاركاتك وردودك القديره..

وأقول للأخ حارث بن كعب .. لا تصير حساس بزياده.. واعتبرها سقطت سهوا

مع التحيه لكم//







آخر تعديل درس يوم 01-07-2010 في 08:15 AM.
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-07-2010, 08:38 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية NIGHT WOLF

إحصائية العضو








 

NIGHT WOLF غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي

شكرا للطرح اخووي نواف تقبل مرووري







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-07-2010, 08:53 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
**الامتيـاز الـذهبي**

الصورة الرمزية دموع الورد

إحصائية العضو






 

دموع الورد غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي

هل تقبلن السكن في بيت عائلة زوجك ؟؟

أكيد كل بنت تفضل إنها تستقل ببيت لوحدها مع زوجها عشان تاخذ راحتها وخصوصاً

اذا كان الزوج عنده إخوان شباب بيكون من الصعب إنها تعيش معهم بنفس البيت

أم تفضلن الإستقلالية في بيت خاص لكِ ؟؟

الإستقلاليه أفضل بكثير

وان كان زوجك وحيد والديه واكبر عائلته ؟؟ ماذا ستفعلين ؟؟

أكيد بوافق إني أعيش مع عائلته لأنه مالهم أحد غيره

يعطيك العاااااااااافيه أخ نوااااااااف بالحاااااارث......







التوقيع



رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-07-2010, 09:36 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
مشرف عام

إحصائية العضو






 

متروجانا غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً اسمح لي يا ابن أبي عدلت في صيغة الموضوع ليتلقى القبول والتفاعل فهو
موضوع رائع ويستحق التفاعل ولكن صيغة الدعوة كانت موجهه لعنصرٍ واحد.

الموضوع رائع اخوي نواف وحساس ونعتبره هاجس الزوجة عند الإقبال على قفص
الزوجية، الموضوع كعنوان نستطيع تلخيصه بعدة كلمات موجزة قد يفهم القارئ ما هو
المقصود منه ولكن عند التعمق نجد تشعباً وتحليلاً ليس بالسهل وباب يطول النقاش فيه
هنا قبل تحديد القرار ننظر لأساسياته بالنسبة للزوج (الوضع المادي، نوع السكن، وضع
الزوج العائلي، وضع الوالدين الصحي، نظرة الوالدين لموضوع الاستقلالية، صلة
قرابة الزوجة بالوالدين، بيئة الزوجة)
سأستهل النقاش بآياتٍ عطرة تجعل من الفكرة واضحة، قال الله جل وتعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
}وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْكِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل
لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا. وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا
كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا. رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُورًا{
مناسبة ذكر الآية مع الرد هو قبل اتخاذ القرار في ما من شـأنه الوالدين ضع الله نصب عينيك
وتذكر بأن التوفيق قد قُرن برضاء الوالدين فلا ترد لهم الحسنة سيئة، أحبائي بالنسبة لأساسيات
الموضوع بدئاً من الوضع المادي للزوج والتحليل هنا في حالة الاستطاعة من عدمها مادياً
للاستقلالية والقدرة على مجابهة ضغوط الحياة وتحمل أعبائها (لا يكلف الله نفساً إلا وسعها).
نأتي للبند الثاني والذي فيه تناولنا نوعية السكن بالنسبة لبيت العائلة من ناحية يستوعب البيت
بقاء الزوج وزوجته ولن يؤثر تواجدهما بالضيق على من هم ساكنين فيه وقد يكون نوع البيت
مساعداً بل داعماً لفكرة الاستقلالية وهذا النوع الذي نسميه نظام الشقق أي يكون الزوج متواجداً
في نفس بيت العائلة ولكن باستقلالية ويستطيع الاعتناء والقيام بأمور والديه المطلوبة منه.
والبند الثالث هو وضع الزوج العائلي هل هو الأخ الأكبر أو الوحيد أو هناك بديل له يستطيع
القيام بواجبه ومن المعلوم أن الأخ الأكبر لا غنا عنه لإخوته ووالديه وأمور العائلة عادةً تسند
إليه لاتخاذ القرار وتسوية الأمور فمن رأيي يصعب هنا الاستقلال كلياً وتكمن هنا خدمة البيوت
المقسمة لأكثر من شقة وبالنسبة لوحيد والديه من وجهة نظري لا أقبل الاستقلالية مطلقاً فهناك
من هم أهم من الزوجة ومن هم في حاجة الابن بل أمس الحاجة له ويزيد المعيار هنا وينخفض
بمقدار الوضع والحالة الصحية للوالدين، ونتناول بند رأي الوالدين من ناحية قبول الفكرة من
عدمها واضعين في الاعتبار إن رضاء الوالدين هو أساس التوفيق وفي حالة الرفض الغير مبرر
لابد من ترجيح العقل والوصول لقبولهم وهم راضون وذلك باستخدام الحجة واللين (المسايسة)

النقاش يطول ومن الممكن إنني أطلت عليكم ولكن سأختصر المتبقي في وضع هذه الأمور
عين الاعتبار وذلك عند الإقبال على الزواج ويتلخص في حسن الاختيار
(السؤال مسبقاً عن الزوجة
وسيرتها وسلوكها)
عرض الرأي بكل صراحة في فكرة الاستقلالية (اللي أوله شرط آخره نور)
وتأكدوا بأن مفاجئة الزوجة بالسكن مع أهل الزوج قد تقود الزوجة لسلوك طريق وأسلوب أكثر
من سيئ لتضفر بالاستقلالية، أنا من وجهة نظري في حالة تهيئة الظروف ولم يتواجد مانع للعيش
باستقلالية وعيش حياةٍ زوجية مستقلة أتحمل فيها أعباء الحياة وامسك فيها زمام الأمور وهي
أفضل من العيش في جلباب الوالدين.
في الآخر تعتمد على الزوجة ومدى تقبلها من رفضها ولكن ارجع لمسألة الوضوح ووضع النقط
على الحروف قبل الزواج كي لا نتفاجئ باللا متوقع بعده.

آسف للإطالة اخوي نواف (ابن أبي) وأتمنى من الله ثم منك تقبل ما حمل ردي في طياته
وان يكون في صلب ما أردت إثارته هنا، ودمتم سالمين.
تقبل مروري وتحياتي

تحيات المتـرو






التوقيع

" المرء نتاج أفكاره ،،، فما يظنه المرء بنفسه سيتحقق "
رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-08-2010, 12:57 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
مشرف الهمسات والخواطر والكاتب الحر

الصورة الرمزية نواف بلحارث

إحصائية العضو






 

نواف بلحارث غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي

اخى الحارث اشكرك ع المرور
وبنسبه لردك انتضره منك حتى لو اجلته
لغلطه فى الموضوع عادى الردود للكل
ولا نفضل احد علا احد وانا نقلته كما هو ولا اقصد شى منه
تقبل اجمل التحايا وننتضرك







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 01-08-2010, 12:59 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مشرف الهمسات والخواطر والكاتب الحر

الصورة الرمزية نواف بلحارث

إحصائية العضو






 

نواف بلحارث غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نواف بلحارث المنتدى : المجتمع والأطفال
افتراضي

درس اشكرك ع المرور
وايدك فيما قلت انتضر رد منك كما عودتنا
اجمل التحايا







رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

   
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
   


   
 
 
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



مواقع صديقه


الساعة الآن 03:31 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
حقوق الطبع محفوظه لمنتديات بالحارث سيف نجران