الرئيسية التسجيل مكتبي  
للاقتراحات والملاحظات نرجو ارسال رساله واتس اب او رساله قصيره على الرقم 0509505020 الاعلانات الهامه للمنتدى

اعلانات المنتدي

   
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران :: > منتدى الفرسان والرياضه > المنتدى الرياضي
 
   
المنتدى الرياضي الرياضه بجميع انواعها من كرة قدم ، كرة طائرة ،وجميع انواع الرياضات الاخرى

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
   
 
قديم 08-03-2010, 01:38 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
كاتب مميز

إحصائية العضو






 

أمير غير متواجد حالياً

 


المنتدى : المنتدى الرياضي
افتراضي اعتماد لائحتي المسابقات والقعوبات الجديدتين

بسم الله الرحن الرحيم

أطلق الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، لائحتي المسابقات والبطولات والعقوبات الجديدتين اللتين سيتم تطبيقهما اعتبارا من الموسم الجديد الذي ينطلق منتصف آب (أغسطس) الحالي.
واعتمد الأمير سلطان لائحة المسابقات والبطولات الجديدة التي اشتملت على تسعة أبواب، هي: التعريف، والمسابقات والبطولات والدورات الرسمية والودية وتشتمل موادها على تحديد بداية ونهاية الموسم الرياضي، الفترة الزمنية التي تقام فيها المسابقات والبطولات والمباريات الرسمية، تحديد عدد الفرق المشاركة في المسابقات والبطولات في الدرجات المختلفة قبل بداية كل موسم، الجوانب التنظيمية والإشرافية على المسابقات ومنح الألقاب والجوائز ـ تصنيف فرق الأندية المنتسبة للاتحاد ـ تنظيم المسابقات والبطولات والدورات الرسمية والودية التي تفرضها الالتزامات الإقليمية والقارية والدولية والأولمبية .
ويشمل الباب الثالث تحديد مدة مباريات فرق الدرجة الأولى والشباب والناشئين والبراعم والإجراءات الإدارية لتسجيل اللاعبين والإداريين والفنيين والمرافقين للفريق والإجراءات الفنية، كالأشخاص الذين يحق لهم دخول الملعب، واستبعاد العدد الزائد من اللاعبين وشطب المتغيب من كشف تسجيل الأسماء. كما يشتمل الباب الثالث على اعتماد الحكام الذين يديرون مباريات المسابقات والبطولات المختلفة، والتقارير التي يقدمونها عن المباراة، إلى جانب المنطقة الفنية داخل الملعب وحدودها.
ويتضمن الباب الرابع آلية تحديد المراكز واحتساب النتائج في جميع المسابقات والبطولات المحلية لكافة الدرجات التي تجرى بطريقة الدوري أو المسابقات التي تقام بنظام خروج المغلوب، وحالات إيقاف المباريات لظروف طارئة أو إلغاءها بسبب إخلال بقانون اللعبة أو النظام وكيفية احتساب نتيجة المباراة.
وجاء في الباب الخامس طريقة نظام المسابقات والفرق المشاركة فيها والشروط المحددة لمشاركة اللاعبين وجوائزها وهي: (مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال) و(مسابقة كأس ولي العهد) و(بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد) و(مسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة "دوري المحترفين") و(مسابقة دوري فرق الدرجة الأولى) و(مسابقة دوري فرق أندية الدرجة الثانية) و(مسابقة بطولة المملكة لفرق أندية الدرجة الثالثة) و(مسابقتا دوري درجة الشباب ودوري الناشئين "الفئة الممتازة") و(مسابقة كأس الاتحاد لدرجتي الشباب والناشئين "الفئة الممتازة") و(بطولة المملكة لدرجة الشباب "الفئة الأولى") و(بطولة المملكة لدرجة الناشئين "الفئة الأولى")، إلى جانب المسابقات والبطولات الأخرى ومرحلة الصعود والهبوط والمشاركات الخارجية.
واشتمل الباب السادس على تحديد أعمار اللاعبين المشاركين في المسابقات والبطولات في كل درجة وفق لائحة الاتحاد، فيما يشرح الباب السابع آليات الاحتجاج على نتيجة المباراة والاستئناف ضد القرارات الصادرة. فيما حددت لائحة (العقوبات) الجديدة التي جاءت في خمسة أبواب أهداف اللائحة ومجالاتها في ترسيخ مبادئ الروح الرياضية والتنافس الشريف واحترام وتطبيق الأسس والقواعد التنظيمية والقانونية لكرة القدم وسلوكيات الممارسين لها والمنتمين لها، والقواعد العامة للمخالفات وأنواع العقوبات.







رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 08-04-2010, 05:26 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مشرف القسم الرياضي والوظائف

الصورة الرمزية نجرآآآني للأبد

إحصائية العضو






 

نجرآآآني للأبد غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : أمير المنتدى : المنتدى الرياضي
افتراضي

شي جميل ولاكن لو نفتك من مجاملات الهلال كان الدوري في احسن الاوضاع

ولاهنت اخوي الامير







التوقيع


رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

   
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
   


   
 
 
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



مواقع صديقه


الساعة الآن 12:12 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
حقوق الطبع محفوظه لمنتديات بالحارث سيف نجران