الرئيسية التسجيل مكتبي  
للاقتراحات والملاحظات نرجو ارسال رساله واتس اب او رساله قصيره على الرقم 0509505020 الاعلانات الهامه للمنتدى

اعلانات المنتدي

   
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران :: > منتدى الفرسان والرياضه > المنتدى الرياضي
 
   
المنتدى الرياضي الرياضه بجميع انواعها من كرة قدم ، كرة طائرة ،وجميع انواع الرياضات الاخرى

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
   
 
قديم 12-10-2009, 01:07 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مشرف القسم الرياضي والوظائف

الصورة الرمزية نجرآآآني للأبد

إحصائية العضو






 

نجرآآآني للأبد غير متواجد حالياً

 


المنتدى : المنتدى الرياضي
افتراضي الهلال يتسلح بالأمان النفسي والاتحاد في اختبار عودة الروح

بسم الله الرحمن الرحيم


تقف كامل أوراق التفوق وحسم لقاء كلاسيكو الكرة السعودية في مصلحة الهلال اليوم على حساب ضيفه الاتحاد، وذلك وفقاً للحسابات النظرية البحتة.
فالهلال يتسلح بكامل عناصره التي شاركته هذا الموسم دون توقف مؤثر, ودون تعثر كروي طوال المواجهات الـ10 التي خاضها في المسابقة، ووفر هذا الحضور نسبة تهديفية كبيرة جعلت لاعب الوسط محمد الشلهوب يتصدر هدافي الدوري لأول مرة منذ تمثيله للفريق الكروي الأول عام 2000 برصيد 8 أهداف من أصل 28 هدفاً لفريقه، وبقوة دفاعية منعت اهتزاز شباك الفريق أكثر من 8 مرات.
وهذا العدد الرقمي كفيل أن يوفر الأمان النفسي للهلال الذي سار بصورة منتظمة نحو الصدارة، ضارباً بقوة تهديفية كبيرة في بعض المباريات مثل مواجهة نجران (5/صفر) والفتح (5/1) والحزم (4/صفر)، دون أن يخسر أي لقاء, وبتعادلين أمام الجارين النصر والشباب بنتيجة واحدة (2/2).
وهذه النتائج أكدت استفادة الهلال من دروس الماضي حينما كان يفقد نقاطاً حرمته في أكثر من مناسبة من حسم بطولة الدوري مبكراً دون الدخول في إشكاليات حسم البطولة بصراعات ثنائية مع الاتحاد كما حدث في الموسمين الماضي والذي سبقه.
لكن الحسابات النظرية لا تعني التسليم مبكراً بتفوق الأوراق الزرقاء في ظل الانكسار الاتحادي الحالي الذي جلبه خروج الفريق من نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن كان يطمح في الوصول للعالمية للمرة الثالثة على التوالي.
وساهم الخروج الآسيوي في إحباط الفريق وعناصره الكروية، ما دفع ثمنه قائد الفريق محمد نور في لقاء الاتفاق الذي خسره الاتحاد (صفر/1), حيث خرج مطروداً وزميله سعود كريري، فيما نال زميلهما رضا تكر البطاقة الصفراء الثالثة.
واستمرت حالة اللا توازن النفسي بطرد محترف الاتحاد، التونسي أمين الشرميطي في لقاء الأهلي الماضي. ولم يحضر الاتحاد بقوة على المستوى التهديفي إلا مرة واحدة في الجولة الثانية أمام القادسية (7/1) وهي أكبر نتائج الدوري حالياً، حيث يحتل حالياً المركز الثالث لأقوى خطوط الهجوم بـ19 هدفاً, وبقوة دفاعية توازي قوة مستضيف الهلال عليه (8 أهداف). وكرة القدم دوما لا تسلم بعوامل النقص أمام أي فريق, إلا أن الحال أمام الاتحاد يختلف الذي لن يتأثر بحال غياب نجميه (نور والشرميطي) ولقاء الأهلي التنافسي كفيل بأن يلغي حالة النقص تلك.
وسيكون الثلث الأول من مواجهة اليوم الترمومتر الذي يمكن للمراقب أن يحكم على الحالة الاتحادية الفنية والنفسية عند مواجهة التكامل الهلالي, بعد أن قسما الدوري مع الشباب إلى قسمين بين الطالب للبطولة وبين الباحث عن الدفء في مناطق الأمان.








التوقيع


رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

   
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
   


   
 
 
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



مواقع صديقه


الساعة الآن 04:10 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
حقوق الطبع محفوظه لمنتديات بالحارث سيف نجران