الرئيسية التسجيل مكتبي  
للاقتراحات والملاحظات نرجو ارسال رساله واتس اب او رساله قصيره على الرقم 0509505020 الاعلانات الهامه للمنتدى

اعلانات المنتدي

   
.

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران :: > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
 
   
المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي يختص بالاخبار العامه والسياسيه ..اقتصاد واسهم

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
   
 
قديم 12-02-2009, 05:53 AM رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

الوافي ماقصرت والله يعجل بانتهاء الحرب

ومشكر على مواصله التغطيه







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-03-2009, 06:52 AM رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

خادم الحرمين الشريفين يأمر بنشاء 10 آلاف وحدة سكنية للنازحينسعوديون - جازان ، الرياض - واس ، يحي سعيد ، جهينة ابراهيم ( متابعة مستمرة) :









وصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى الرياض مساء اليوم قادماً من جازان بعد أن تفقد المواقع الأمامية للقوات العسكرية المرابطة على حدود المملكة للمنطقة الجنوبية .

وقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية لأبنائه المواطنين النازحين إلى مراكز الإيواء في منطقة جازان وذلك على اثر زيارته يحفظه الله إلى المنطقة. وقد قضى التوجيه الكريم بأن يتم الانتهاء منها إن شاء الله وتأسيسها وتسليمها لمستحقيها بشكل عاجل جداً بإذن الله مشمولة هذه الوحدات بتوفير كافة المرافق لها من مساجد ومراكز صحية ومدارس وغيرها .

ووجه حفظه الله الكلمة التالية لكافة القوات العسكرية :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
إخواني وأبنائي رجال القوات المسلحة بكافة قطاعاتها .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
إنها لسعادة لي أن أكون بينكم اليوم على ثغر من ثغور الوطن أراد له الإرهابيون المتسللون السوء عندما تطاولوا على أرضنا ، وأرهبوا الآمنين ، واستباحو الدماء ، دون مراعاة لوازع من دين أو خلق ، فلهم نقول : لقد تجاوزتم في غيكم ، فركبتم صعباً ، وإننا // بعون الله // ، قادرين على حماية وطننا وشعبنا من كل عابث أو مفسد أو إرهابي أجير .
إخواني وأبنائي الكرام : ما نحن - إن شاء الله - من الذين يخشون الجهر بالحق وإحقاقه ، ولسنا ممن لا يرعى الله في حماية دينه ووطنه ، ولقد أثبتم أنكم درع الوطن - بعد الله - ، وأنكم - ولله الحمد - أهل القلوب المتوكلة على الحق - جل جلاله - شجاعة لا يخالجها خوف ، وقوة لا يصاحبها وهن ، وأثبتم - ولله الحمد- بأنكم أهل العزم بعد الله ، وساعده الضارب لكل معتدي ، فتوكلوا على الله .
هذا وأسأل الله أن يمدنا بعون من عنده ، وعزة وقوة ، وعلى الله فليتوكل المتوكلون .
والسلام عليكم ورحمة والله وبركاته .





وكان حفظه الله وصل إلى منطقة جازان بعد ظهر اليوم ، وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإقليمي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان والأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا وقادة القوات البحرية والجوية والبرية والدفاع الجوي وقائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان وكبار قادة القوات العسكرية وجمع من المواطنين.





وقد وصل في معيته حفظه الله في معيته الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية و الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام والدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة والشيخ مشعل العبدالله الرشيد والأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري رئيس الديوان الملكي والأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي رئيس المراسم الملكية والأستاذ إبراهيم بن عبدالرحمن الطاسان رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين والأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى نائب رئيس الديوان الملكي وقائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي والأستاذ محمد بن عبدالله السويلم رئيس شؤون المواطنين بالديوان الملكي.

وكان حفظه الله غادر مطار الملك عبدالعزيز بجدة ظهر اليوم ، وفي وداعه الأمير فيصل بن تركي و الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، كما كان في وداعه أيده الله الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.



العمليات العسكرية

تصدّت القوات المسلحة أمس لمجموعات من المسلحين حاولوا الدخول إلى الأراضي السعودية في منطقة جبلي الدود ورميح، كما قصفت الطائرات والمدفعية مواقع لمسلحين اختبأوا في كهوف، وأطلقوا النيران منها.وانتهت القوات البرية من تمهيد طرق في جبل دخان لتمكين الآليات من الوصول إلى سفوح وقمم الجبل، في الوقت الذي أحاطت فيه بعض المواقع التي يسلكها المتسللون بأسلاك شائكة.

وأوضحت مصادر عسكرية لـصحيفة «الحياة» أن طائرات الآباتشي وجهت ضرباتها على أهداف في جبلي الدود ورميح، نظراً لأهمية استمرار سيطرة الجيش السعودي عليها.

وقالت المصادر إن القصف لم يهدأ ليلة أمس بعد رصد مسلحين حاولوا الدخول إلى المنطقة الحدودية ليلاً، مشيراً إلى أن «القوات السعودية تستخدم تقنيات متطورة لرصد المتسللين ليلاً، عبر وحدات مراقبة وكاميرات حرارية».

وأوضحت المصادر أن الطائرات بعد أن أصابت أهدافها، دخلت في مرحلة تمشيط الحدود، بعد أن حلّقت على ارتفاع منخفض، فيما شنّت القوات البرية هجوماً على جبلي الدود ورميح اللذين يقعان على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، مؤكدة أن الجنود السعوديين «يعملون على التصدي للعدو وتطهير الأراضي من دون التجاوز في حدود الدول الأخرى».

وذكرت أن سلاح المهندسين في الجيش السعودي وضع أسلاكاً شائكة على بعد مسافات طويلة، في مواقع رصدتها عمليات المراقبة العسكرية، لمسلحين يعبرون من خلالها في الأودية والشعاب، وقالت: «تعيق الأسلاك الشائكة حركة تسلل المسلحين والمتسللين، خصوصاً أولئك الذين يحاولون التسلل ليلاً»، مشيرة إلى أن طبيعة المنطقة الجغرافية تفرض وضع أسلاك شائكة.

من جهة أخرى، أوضحت مصادر عسكرية لـ«الحياة» أن المسلحين تراجعوا في شكل كبير، وانخفضت محاولات تسللهم، بعد توجيه قصف عنيف بالقذائف الصاروخية والمدفعية الأرضية على مواقعهم في الكهوف.







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-04-2009, 03:35 PM رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

الحوثي يعلن انهيار قواته ويستغيث بحلفائه لإنقاذه بمقاتلين متطوعين
الخميس, 03-ديسمبر-2009
نبأ نيوز- خاص -
وجه عبد الملك الحوثي– زعيم التمرد- ظهر اليوم رسالة استغاثة عاجلة، يوميء بها إلى حلفائه بإرسال مقاتلين للقتال في صفوفه، ويعلن فيها انهياره، وأنه أصبح في حال من الضعف سيسلم به أمره إلى الله إن لم يأته الغوث من أنصاره.



الرسالة التي وجهها الحوثي- واطلعت عليها "نبأ نيوز"- كرسها الحوثي من أولها وحتى آخرها للحديث عما وصفه بـ(العدوان الظالم من قبل النظام السعودي على اليمن)، ولم يترك منطقة من صعدة وعمران إلاّ واتهم الجيش السعودي باستهدافها، وقتل أهلها بـ(5000) صاروخ وأكثر من (600) غارة جوية- على حد ما ورد في الرسالة.



وختم الحوثي رسالته- التي تكاد تكون بكائية لاستدرار عطف الناس- بـ"شفــرة" تضمنت في ظاهرها تحذير السعودية، وإعلان فتح باب التطوع "لمواجهة العدوان الأجنبي"- أي السعودي- ودعاء بالنصر لقواته.. غير أن باطنها حلل شفراته لـ"نبأ نيوز" خبير أمني متقاعد، تدرب وعمل لسنوات طويلة في وكالة (ستاسي)- لمخابرات ألمانيا الشرقية.. نورد فيما يلي نصـــه:



• تعتبر الرسالة بشكل عام اعتراف كامل وصريح بالانهيار.. وهي موجهة لكل خصوم المملكة العربية السعودية، لأن الحوثي تجاهل تماماً حتى مجرد الإشارة إلى الجيش اليمني، كما لو أن حربه مع السعودية فقط.. وهو هنا يحاول دغدغة عواطف كل من لديه خصومة أو كراهية مع السعودية، خاصة وأنه وصفها بـ"العدوان الأجنبي"..



• أعلن الحوثي "الاستجابة للضغوط الشعبية في فتح باب التطوع لكل الشرفاء والأحرار"، وهذا في الحقيقة استغاثة يطلب بها مقاتلين من قوى عقائدية وعلمانية، لأن كلمة "الأحرار" ترتبط عادة بخطاب القوى العلمانية، وهو ما ستوضحها أكثر النقطة التالية.



• أشار الحوثي بعد إعلانه فتح باب التطوع إلى "فتح جبهات جديدة، وفي مناطق متعددة، وبأساليب وخيارات كثيرة ومتاحة".. وهي عبارات يستغيث من خلالها بحلفائه للتحرك وتفجير الأوضاع، لتخفيف الضغط عليه.. وهي موجهة بالذات للقاعدة، والحراك، وبعض الأطراف الحزبية على مستوى الداخل، وإيران على مستوى الخارج.



• أهم فقرة وردت في الرسالة هي دعائها الختامي، الذي يلخص وضع الحوثي، إذ قال فيه (والله سبحانه وتعالى ناصر عباده المستضعفين وهو القاهر فوق عباده.. عليه توكلنا وهو حسبنا ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير).. فهذه المرة الأولى منذ بداية الحرب التي يختتم الحوثي رسالته بدعاء، لكنه أراد من خلاله تأكيد حقيقة بأنه أصبح من "المستضعفين" وأن الطرف الآخر بات "يقهره"، وأنه "يحتسب أمره لله"- أي بلا حول ولا قوة- وأنه يعول على "مولاه"- أي الجهة التي تقف وراء حربه وتمويلاته وتدريبات رجاله.. وأنه لديه الثقة بأنها لن تتخلى عنه "ونعم النصير"!



وأكد الخبير المذكور أن هذه الرسالة هي رسالة استغاثة، ستفهمها جميع الأطراف المعنية بها، وحذر كلاً من السلطات اليمنية والسعودية بأن على أجهزتها الأمنية أن تكون في أقصى درجات الحيطة والحذر، وأن تكثف حمايتها لمؤسساتها الحيوية، مرجحاً أن تتجاوب تنظيمات القاعدة مع هذه الاستغاثة وتبادر إلى تنفيذ أعمال إرهابية ذات صدى إعلامي، مؤكداً بان القاعدة يهمها جدا بقاء الحوثي لأنه يهيئ لها بيئة غير مستقرة، ويشغل السلطات عن تحركاتها.



كما توقع الخبير أن تفيق الخلايا الحوثية النائمة داخل السعودية وتحاول تنفيذ بعض العمليات الخطيرة لتشتيت الاهتمام السعودي واليمني، وكسب الوقت بما يتيح فرصة أكبر أمام حلفائه لعمل شيء لانقاذه.







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-04-2009, 03:53 PM رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

تدمير آليات للحوثيين الذين يتوعدون بفتح باب التطوع للقتال ضد قواتنا الباسلةسعوديون - جازان - يحي سعيد :

واصلت قواتنا الباسلة صد المعتدين المتسللين الى أراضي المملكة ، حيث قصفت القوات المسلحة أمس مواقع متعددة للمتسللين قرب جبل الدود، بعد أن أطلقوا النار على رجال الأمن من تلك المواقع.

وقال مصدر أن قوات المشاة البرية تساندها القوات الجوية دمرت ، ليلة البارحة ، ما لا يقل عن 20 من آليات العدو بجميع عتادها وأفرادها ، ولم يحدد المصدر المكان الذي تم فيه التدمير ، الا أنه من المرجح ان يكون جبل الدود هو المكان الذي شهد العملية حيث جرت هناك مواجهات ضارية ليلة البارحة بحسب ما أكده مصدر لـ "سعوديون".

وضبط أفراد من حرس الحدود مساء أول من أمس في إحدى القرى الحدودية على رشاش كلاشنكوف و700 طلقة ذخيرة و20 طلقة بلجيك وجهاز لاسلكي تصنت، بحوزة صوماليين.

وأكد مصدر مطلع بحرس الحدود أن التحقيقات أثبتت أن الشخصين المقبوض عليهما انضما إلى المتسللين وحاولا القيام ببعض العمليات التخريبية على الحدود ، بحسب ما ذكرته جريدة "الوطن".


من جهتهم هدد الحوثيون ، مساء أمس الخميس ، السعودية بفتح باب التطوع لكل من وصفهم بيان لهم بالشرفاء والأحرار المستشعرين لمسؤوليتهم للمشاركة في القتال لمواجهة ما أسموه "العدوان الأجنبي على بلدهم " ، وتوعدوا السعودية بفتح جبهات جديدة في مناطق متعددة وبأساليب وخيارات كثيرة ومتاحة.

وذكرت مصادر يمنية أن القوات اليمنية قتلت في صعدة وحرف سفيان عشرات الحوثيين بينهم ستة من القادة الميدانيين والمحليين, إضافة إلى إحكام سيطرة الجيش على مواقع هامة للمتمردين في محور سفيان. وفككت القوى الأمنية اليمنية خلايا حوثية نائمة في مدينة صعدة القديمة بعد مداهمة مناطق تمركزها وسط المدينة وقتل عدد من عناصرها واعتقال بقية الأعضاء.

وكشفت تلك المصادر أن القادة الحوثيين الذين قتلوا هم: مسفر النمير، الذي يعمل كمتخصص في مجال الاتصالات مع الحوثيين، وزكريا حسن الحوثي، وقائد الحوثيين الميداني في منطقة بني القم يحيى محمد علي الملقب بـ "أبو سالم"، وعلي ضيف الله الخولاني, وعبدالله خاطر







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-05-2009, 04:21 PM رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

كشفت مصادر "نبأ نيوز" أن السلطات اليمنية والسعودية أبلغت جميع قطاعات الجيش والأجهزة الأمنية بوضع قواتها وإمكانياتها في حالة "استنفار قصوى" اعتباراً من الساعة صفر (12:00)- أي قبل ثلاث ساعات من زمن نشر هذا الخبر- تحسباً لعمليات عسكرية وهجمات إرهابية محتملة، تحضر لها عناصر الإرهاب الحوثي.



وأفادت المصادر: أن التوجيهات الصادرة مساء أمس من قبل القيادات العامة العليا في البلدين أشارت إلى ما وصفتها بـ"معلومات استخبارية" عن تحضيرات لهجمات حربية وعمليات إرهابية تعتزم الجماعات الحوثية تنفيذها عشية الاحتفال بمناسبة (عيد الغدير)، التي تعد إحدى مناسباتهم المقدسة، ويحتفلون بها سنوياً يوم (18 ذي الحجة) الذي سيوافق يوم غدٍ الأحد 6/ ديسمبر/2009م.



ودعت التوجيهات إلى توخي "أقصى درجات اليقظة والحذر"، وحثت الأجهزة الأمنية على تكثيف الحراسات والمراقبة على المنشآت الحيوية- من مؤسسات حكومية، واقتصادية، وهيئات سياسية.



وأشارت المصادر إلى أن قيادتي الأركان في كل من اليمن والسعودية أصدرت توجيهات سرية للغاية إلى قادة القطاعات والمحاور التي ترابط قواتهم في جبهات القتال، تضمنت تعليمات سرية، فيما شوهدت على الجانب السعودي وحدات عسكرية تتحرك باتجاه الشريط الحدودي لمناطق نجران.. قابلها في الجانب اليمني تحركات لوحدات عسكرية في محور صعده لتعزيز دفاعات المدينة القديمة، التي ما انفك الحوثيون يهاجمونها بين الفينة والأخرى.



جدير بالذكر أن العادة جرت لدى أتباع المذهب الزيدي في اليمن الاحتفال بعيد الغدير سنوياً منذ قرون عديدة، بعد أن سنه أحد الأئمة- يعتقد أنه الإمام أحمد بن الحسن.. وصارت صعده- التي تمثل مهد الإمامة، وفيها مرقد الإمام يحيى بن علي الهادي مؤسس المذهب الزيدي- هي من يحتضن الاحتفال الرئيسي الذي يقام عند جبل (المخروق) من بلاد (نشور) التابعة لمديرية كتاف، وتؤمها أعداد كبيرة من أبناء المحافظات المجاورة.



وقد أصبحت المناسبة منذ أواخر القرن الماضي موضع خلافات وجدل مذهبي بعد تنامي النفوذ السلفي على يد الشيخ مقبل الوادعي- ويتمركز في منطقة دماج- وذلك لارتباط المناسبة بالخلافات المذهبية حول ولاية الأمام علي بن أبي طالب- كرم الله وجهه..!



وبعد اشتعال فتنة التمرد الأولى بصعده 2004م بقيادة حسين بدر الدين الحوثي، أصدرت السلطات الحكومية منعاً رسمياً لطقوس "عيد الغدير"، غير أنها ما لبثت أن تراجعت عن قرارها قبل عامين، كجزء من تسويات الخلافات القائمة بينها وبين الحوثيين..







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-05-2009, 04:44 PM رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

"صحيفة قمة فيفاء الالكترونية"

"حسن الفيفي" من على الحدود

خـــــــــــــاص



افادت مصادر عسكرية لصحيفة " قمة فيفاء الالكترونية" بأن القتال مازال جارياً اليوم الجمعة بين الجيش السعودي والحوثيين في منطقة جازان،حيث يقوم الطيران السعودي بقصف مواقع الحوثيين.
واضاف المصدر الموجود على الحدود مع اليمن أن القوات البرية السعودية والجيشَ السعودي والطيران السعودي يقومون بصد المتسللين على الحدود مستخدمين في ذلك المدرعات والاسلحة الخفيفة والطيران.
وذكر أن الجيش السعودي بدأ بزيادة عناصره، مما ادى الى الحاق خسائر بالعدو وتقدر وفياتهم الى 1240 تقريبا وعدد الاسرى 460 اسير تقريبا وان هناك وفيات لم تحصى بعد وقد لوحظ من قبل الجيش السعودي بأن نفسية العدو منتهية والجوع مسيطرا عليهم
وأضاف المصدر ان هناك اتصالات ترد افراد الجيش الحوثي ولكنهم لايجيبون عليها مما يدل على قرب نهاية الحوثيين .

جبل دخان الذي كان مسرحاً للأحداث يقع في منطقة الملاحيط، الشريط الحدودي بين المملكة واليمن
كما يحتل الجبل موقعاً استراتيجياً لإطلالته على كثير من القرى المحيطة به، ويشرف على مساحة كبيرة
من الحدود السعودية اليمنية،كما يقع الجبل بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان جنوب السعودية.







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-07-2009, 03:37 AM رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

أمريكا تضغط بورقة القاعدة على صنعاء لوقف الحرب وتلوح بتدخل عسكري
الأحد, 06-ديسمبر-2009
نبأ نيوز- واشنطن -
في تطور يشوبه كثيراً من الشبهات، عاد المسئولون الأمريكيون للحديث عن انتقال أعضاء تنظيم القاعدة من باكستان إلى اليمن, في محاولة للضغط على صنعاء لوقف العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في صعده، متحدثة عن معلومات "استخبارية" بانتقال عناصر القاعدة في باكستان إلى اليمن، في نفس الوقت الذي لمحت إلى أنها ستتدخل عسكرياً لضرب تلك العناصر أينما حلّت.



وقال الجنرال "جيمس جونز"- مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي: أن عناصر تنظيم القاعدة في باكسان بصدد الانتقال باتجاه اليمن والصومال, وأضاف: "بحسب أفضل معلوماتنا فان القاعدة تشعر بعدم الارتياح أكثر فأكثر في باكستان".



وقال: "لدينا الدليل على أنهم (عناصر القاعدة) بصدد الانتقال، على الأقل قسم منهم، باتجاه اليمن والصومال". مشيراً إلى "أن هذه المنظمة ستبحث دوما عن أماكن بدون قانون حيث تشعر بأنه يمكنها التحرك بدون مراقبة".



وأضاف بخصوص عناصر القاعدة: "ما هو مقلق هو أننا اذا نجحنا (...) في أفغانستان وباكستان سيقررون في نهاية المطاف الذهاب إلى مكان آخر وعلينا اقتفاء أثرهم"، ولم يستبعد القيام بتحرك عسكري حيث يجدون ملجأ. وأكد أن الولايات المتحدة ستعمل بالتعاون مع حكومات أخرى بينهما حكومتا اليمن والسعودية المجاورة.



وكان "مايكل ليتر"- مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، وهو هيئة حكومية أميركية- حذر في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر أثناء جلسة استماع في الكونغرس من أن اليمن قد يصبح بالنسبة لتنظيم أسامة بن لادن قاعدة للتدريب والتحضير لاعتداءات، وان حركة الشباب المجاهدين الإسلامية في الصومال تقيم علاقات مع عناصر القاعدة في أفريقيا الشرقية.



وقال مسئول كبير في وزارة الخارجية الاميركية "نحن بصدد تقديم 40 طنا من الأسلحة إلى الحكومة الفدرالية الانتقالية (في الصومال) لاستخدامها ضد الشباب وآخرين" من المتطرفين.



وأضاف هذا المسئول "كلما ازداد الوضع تدهورا كلما كان الاحتمال كبيرا بان تثبت فيه القاعدة قدمها". في المقابل ابدى هذا المسئول بعض الخيبة تجاه السلطات في اليمن من خلال قوله "من الواضح ان عليها ان تفعل المزيد ونحن نبقى مستعدين لمساعدتها".

وفي الوقت الذي التزمت الولايات المتحدة موقفاً متردداً وحذراً تجاه الحرب في صعده منذ بداية نشوبها، إلاّ أنها لم تخف مؤخراً قلقها من تداعياتها، التي امتدت إلى المملكة العربية السعودية، وما رافق ذلك من أحداث أمنية جنوب اليمن، واضطرابات سياسية، تقول أنها تخشى انفلاتها، وانعكاسها على المنطقة كاملة- بحسب تقارير سابقة عن الخارجية الأمريكية- دعت خلالها إلى بحث خيارات الحوار والتفاوض، وهو ما رفضته صنعاء.



ويرى المراقبون أن الولايات المتحدة لا ترغب في القضاء على بؤر التوتر في المنطقة، كون ذلك لا يخدم مصالحها السياسية خاصة وأنها تضغط على حكومات المنطقة لتوقيع اتفاقيات أمنية، سلق أن رفضتها صنعاء واعتبرتها تتضمن مساس بسيادتها الوطنية.



إلاّ أن هناك ثمة رأي متداول يلقي بالشبهات على الولايات المتحدة فيما يخص أحداث صعدة، ويرجح ضلوعها فيها، وأن ضغوطها الخيرة على صنعاء للجوء إلى طاولة الحوار ليست إلاّ محاولة لإنقاذ الحوثيين من ضربة قاضية باتت تلوح في أفق المعركة.. وهو الرأي الذي سبق أن رجحته "نبأ نيوز" أيضاً.



وكما قد اثرت في اول مشاركة هاهم يجتمعون الاضداد


يولفهم حقدهم على هذا البلد


اما ان للمطبلون ان يعوا ان كل تلك الحروب ان الدين منها براء


حماك الله ياوطني







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-08-2009, 03:04 AM رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
مشرف عام

الصورة الرمزية الوااافي

إحصائية العضو







 

الوااافي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

القوات السعودية تتصدى لمتسللين شمال شرق جبل الدود


أفراد القوات المسلحة يمشطون الشريط الحدودي لرصد حالات التسلل

واصلت القوات المسلحة السعودية أمس تصديها لمجموعات من المتسللين المسلحين شمال شرق جبل الدود، مستخدمة طائرات الأباتشي والـ"إف 15" بالإضافة إلى المدفعية وعربات ناقلات الجنود " البدرادلي"، فيما تمركز رجال مشاة البحرية في المناطق الوعرة التي يفضل الإرهابيون المتسللون المسلحون القدوم عبرها والدخول للأراضي السعودية، ولوحظ أمس تمركز القوات السعودية في مناطق وعرة جداً يصعب وصول المركبات إليها، إلا أنه تم فتح الطرق للتمركز فيها.
من جانبها ألقت شرطة منطقة جازان القبض على 800 متسلل في جميع محافظات منطقة جازان وهو ما يؤكد انحسار العدد للمتسللين بعد أن كان يتم القبض على 3000 متسلل يومياً مع بداية الأحداث







التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-08-2009, 03:18 AM رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
مشرف عام

الصورة الرمزية الوااافي

إحصائية العضو







 

الوااافي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

الجيش اليمني يسيطر على مناطق تسلل الحوثيين نحو السعودية
مقتل أخطر عناصر التمرد في حرف سفيان


قوات يمنية بمواجهة المتمردين الحوثيين

أعلنت مصادر يمنية أمس أن الجيش اليمني سيطر على كافة المناطق المحاذية لجبل "الرميح"، والتي كانت تتخذ كمنطلق للتسلل إلى الأراضي السعودية, كما تطارد وحدات من الجيش تساندها مجاميع قبلية مسلحة المتمردين الحوثيين في محافظة الجوف شرقي اليمن بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجانبين, لمنعهم من فتح جبهة جديدة في الحرب المحتدمة منذ منتصف أغسطس الماضي.
وذكر مصدر عسكري يمني, في بيان, أن وحدات الجيش والأمن واصلت تمشيط الشعاب، والمناطق المجاورة لجبل الرميح، وتزحف باتجاه منطقة العمشية. وأضاف أن أحد أخطر عناصر التمرد عبد الله طوق، لقي مصرعه أول من أمس في حرف سفيان وتم نقل جثته إلى منطقة الكارب في مديرية ساقين.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش والأمن نجحت في بسط سيطرتها الكاملة على "الجبل البيض" في محور صعدة، فيما نفذت وحدة عسكرية أخرى عملية قتالية أوقعت خلالها خسائر فادحة في الأرواح في صفوف عناصر الحوثي, وقامت بتدمير مركزين للمتمردين في مناطق "طنفان" شرق "المهاذر"، و"محضة"، ومخزن أسلحة كبير بمنطقة "آل الهطفي" بمديرية "حيدان"، وسمع دوي انفجارات متتالية في المنطقة، وظلت ألسنة اللهب ترتفع من المخزن لعدة ساعات.
وقالت مصادر محلية في الجوف إن وحدات من الجيش تساندها مجاميع قبلية مسلحة تابعة لقبائل "دهم" تواصل منذ أيام حملة تعقب ومطاردة واسعة النطاق لما يقدر بـ70 مسلحا من أتباع الحوثي تشمل عددا من المناطق التابعة لمديرية "خب", وذلك عقب تمكن الحوثيين من التسلل إلى منطقتي "خب والشعاف" ومحاولتهم إنشاء بعض المتاريس والتحصينات في جبل "طرفد" تمهيدا لفتح جبهة جديدة في الحرب المحتدمة مع القوات اليمنية منذ منتصف أغسطس الماضي.
وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين حاولوا السيطرة على الطريق الرئيس الذي يربط الجوف بصعدة من خلال التمركز في مديرية "خب" بهدف تأمين خط الإمدادات لمقاتليهم قبيل أن تشن قبائل "ذو حسين" و"الشولان" ووحدات من الجيش اليمني هجمات مباغتة على مناطق تمركزهم في جبل "طرفد" وتجبرهم على التقهقر باتجاه منطقة "اليتيمة" وضواحي مديرية "خب"، منوهة إلى أن جثث مقاتلين من أتباع الحوثي شوهدت في مناطق الاشتباكات بمنطقة "اليتيمة وجبل طرفد".
من جهة أخرى أكدت مصادر قبلية بـ"تحالف قبائل مأرب والجوف" أن ثمة اتفاقاً أبرم بين القيادة العسكرية بالجوف والتحالف يقضي بمبادرة كل قبيلة بفرض حصار على الحوثيين كل في نطاق منطقته، بحيث يتم منع تسلل الحوثيين إلى مناطق أخرى من الجوف وتقييد تحركاتهم.
وتعد الجوف أقرب المدن الحدودية المتاخمة لصعدة، وواحدة من خمس مدن هي صعده وحجة ومحافظة صنعاء وعمران حذرت تقارير استخباراتية أمريكية صدرت مؤخرا من مخاطر امتداد نطاق المواجهات إليها.
على صعيد آخر, لقي جندي يمني مصرعه وأصيب مسؤول عسكري كبير أمس في هجوم، يرجح أن يكون منفذه من تنظيم القاعدة في محافظة مأرب، وذلك بعدما تعهد التنظيم باستهداف المسؤولين في تلك المحافظة.
ونقل موقع "مأرب"، المتخصص في شؤون المحافظة عن مصادر محلية قولها إن نائب رئيس عمليات اللواء 37 مدرع بمأرب العقيد محمد سيف ناشر أصيب بطلقة نارية في رأسه، وفي حالة صحية حرجة في غرفة الإنعاش بأحد مستشفيات مأرب, بينما قتل الجندي في كمين مسلح نصب لهما حينما كانا جوار محطة بترول.
ونسب إلى مصادر أمنية في مأرب ترجيحها أن أحد أقارب أعضاء تنظيم القاعدة في المحافظة هو من يقف وراء العملية، التي وصفها بـ"الإرهابية الجبانة"، من دون أن تكشف عن دوافع أو أسباب يحتمل أن تكون وراء الاستهداف.
إلى ذلك, كشف التقرير السنوي للمجلس المحلي بمديرية الضالع والذي نشره الموقع الالكتروني للحزب الحاكم, أن المواجهات التي حصلت هذا العام في محافظة الضالع، جنوب اليمن، بين الداعين لانفصال جنوب اليمن عن شماله والقوات النظامية أدت إلى مقتل 11 مدنياً وجرح 38 آخرين، فيما قتل وأصيب نحو 40 جنديا







التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-09-2009, 01:17 AM رقم المشاركة : 50
معلومات العضو
مشرف عام

الصورة الرمزية الوااافي

إحصائية العضو







 

الوااافي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

رصد وضرب أهداف داخل الأراضي السعودية لمتسللين إرهابيين

هدوء نسبي شهده الشريط الحدودي مساء أمس، بعد أن شهدت ليلة أول من أمس وصباح أمس تحركا عسكريا بريا وجويا من القوات المسلحة السعودية ضد أهداف داخل أراضي المملكة من المتسللين المسلحين مما أسفر عن ضرب أهداف لتجمعات بشرية وناقلات لإرهابيين مأجورين متسللين تمكن منها رجال القوات المسلحة.
إلى ذلك، رافقت "الوطن" صباح أمس رحلة أعدتها القوات الجوية بالتنسيق مع المركز الإعلامي بجازان والشؤون العامة بالقوات المسلحة حيث نقلت الطائرة عددا من الإعلاميين المشاركين في تغطية أحداث الخوبة من جازان إلى قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط حيث اطلع الإعلاميون على الجهود التي تقوم بها القوات الجوية خاصة في مواجهات الخوبة، والتقى الوفد قائد القاعدة اللواء الطيار الركن محمد العتيبي الذي رافق الإعلاميين في جولة شملت مواقع عدة داخل القاعدة وتم تنقل الإعلاميين داخل أسراب الطائرات كما قدمت معلومات من الشؤون العامة بالقوات الجوية التي كانت مستعدة للزيارة وهو الأمر الذي قوبل بارتياح بالغ من الإعلاميين.
من جهة أخرى، أوضح مصدر مطلع أن قوات حرس الحدود تمكنت أمس أثناء عمليات تمشيط لعدد من القرى الحدودية من القبض على متسللين مسلحين بحوزتهم 200 طلقة نارية لمسدس و3 مسدسات ومخزنا رشاش ومبالغ مالية لعملات يمنية وإيرانية.







التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

   
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
   


   
 
 
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



مواقع صديقه


الساعة الآن 08:23 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
حقوق الطبع محفوظه لمنتديات بالحارث سيف نجران