الرئيسية التسجيل مكتبي  
للاقتراحات والملاحظات نرجو ارسال رساله واتس اب او رساله قصيره على الرقم 0509505020 الاعلانات الهامه للمنتدى

اعلانات المنتدي

   
.
.:: إعلانات الموقع ::.

قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

   
 
العودة   ::منتديات بالحارث سيف نجران :: > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
 
   
المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي يختص بالاخبار العامه والسياسيه ..اقتصاد واسهم

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
   
 
قديم 11-27-2009, 09:54 AM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

معاقل الارهاب تسقط: إعتقال 367 عنصراً في عمليات نوعية قاصمة لظهر الارهاب الحوثي
الخميس, 26-نوفمبر-2009
نبأ نيوز- خاص/ صنعاء -
توالت الانهيارات المريعة لمليشيات الارهاب الحوثي تحت بأس القبضة الحديدية لأجهزة الأمن والقوات المسلحة اليمنية في أوسع مداهمات وعمليات تمشيط شهدها الأسبوع الجاري، وأسفرت عن اعتقال نحو (367) عنصراً ممن كانوا يشكلون شبكة متكاملة تضم مافيا القتل الدموية، وقنوات التموين والامداد، وجهاز التعبئة والترويج للدعاية الحوثية، وتجنيد الشباب للقتال في صفوف التمرد.



وافادت مصادر أمنية لـ"نبأ نيوز": أن عمليات التمشيط والتطهير للمناطق التي سيطرت عليها القوات المسلحة خلال الـ(48) ساعة الماضية في محور "حرف سفيان" من محافظة عمران، أسفرت عن اعتقال (50) عنصراً ممن كانوا يختبئون في كهوف ومخابيء هذه المناطق بنية مباغتة الوحدات التي بدأت تتحصن في مواقعها.



وأضافت: كما تم اعتقال (175) عنصراً آخرين خلال عمليات سابقة لذلك من نفس الأسبوع الجاري، منهم (28) ضبطوا خلال المعارك التي شهدتها مناطق "حرف سفيان"، و(104) عنصراً كانوا يمثلون الجهاز الترويجي الدعائي للحوثيين، الذي يعمل على بث الاشاعات، وتوزيع المنشورات والكراسات، ويقوم بتغرير الشباب وتجنيدهم للقتال في صفوف مليشيات الارهاب الحوثي، علاوة على جمع المعلومات الاستخبارية؛ فيما العدد المتبقي متورطون بتنفيذ أعمال تخريبية واعتداءات متنوعة.



كما أكدت المصادر: إلقاء القبض على (142) عنصراً في مناطق مختلفة من محافظة عمران أيضاً، والذين كانوا يتولون أعمال نقل المواد البترولية، والتموينية، والأسلحة والذخائر إلى أوكار التمرد في سفيان وغيرها من المناطق التي تدور فيها المواجهات.



وعزت المصادر الأمنية إلى هذه العمليات النوعية التي تعد الأوسع في حجمها- واستهدفت الشرايين الرئيسية التي يستمد منها الحوثيون أسباب مواصلة القتال- ما تشهده الجبهات القتالية المختلفة من انهيارات متتالية في صفوف الارهاب الحوثي، والهزائم الساحقة التي منيت بها فلوله خاصة خلال الأسبوع الجاري.



هذا وكانت "نبأ نيوز" أشارت في خبر سابق بثته اليوم إلى الأزمة الخانقة التي يواجهها الحوثيون في الأدوية والعلاجات الطبية، والتي اكدت المصادر نفاذها، مما حذا بالعناصر الارهابية إلى تنفيذ هجمات استهدفت عدداً من المراكز الطبية في صعده وسفيان، غير أنها باءت بالفشل بعد أن تصدت لها وحدات الجيش والامن وكبدتها خسائراً بشرية فادحة، واعتقلت عدداً من منفذيها.







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 11-27-2009, 09:58 AM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

السعودية تعلن أسماء 9 مفقودين وتحمل الحوثيين المسئولية
الجمعة, 27-نوفمبر-2009
نبأ نيوز: واس -
صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة بأن بعض وسائل الإعلام تناقلت من مصادرها لدى المتسللين المعتدين على حدود بلادنا الجنوبية مع الجمهورية اليمنية الشقيقة صوراً لأشخاص قيل إنها لأسرى سعوديين نتيجة العمليات العسكرية الجارية حالياً، وإننا للإيضاح نود التنويه بأن هناك 9 من أبنائنا المفقودين والذين لم نبلغ باستشهادهم أو غير ذلك وهم:
1 - المقدم/ سعيد بن محمد بن معتوق العمري.
2 - عريف/ عائض بن علي بن سعيد الشهري.
3 - وكيل رقيب/ أحمد بن علي بن علي مدادي.
4 - رقيب/ محمد بن محسن بن سلطان العمري.
5 - وكيل رقيب/ أحمد بن عبد الله بن محمد العمري.
6 - رقيب/ مفلح بن جمعان بن مفلح الشهراني.
7 - عريف/ علي بن سلمان بن علي الحقوي.
8 - وكيل رقيب/ خالد بن صالح بن عمر العودة.
9 - الجندي أول/ يحيى بن عبد الله بن عامر الخزاعي.
علماً أن أسرهم على علم بذلك ونحن متواصلون مع ذويهم أولاً بأول.
وقال المصدر: إننا إذ نعلن ذلك فإننا نحمل كــافة القوى المتعاملة معهم المسؤولية الكاملة للحفاظ على حياتهم كما إننا نذكرهم بما ورد في الشريعة الإســلامية السمحاء من حقوق وواجبات تجاه هذه الفئة من المقـاتلين والله الهــادي إلى سواء السبيل

ِ







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 11-28-2009, 01:42 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

شدد الملك عبد الله بن عبد العزيز على أن السعودية "لن تسمح بتدنيس أي شبر" من أراضيها، في إشارة إلى المتسللين الحوثيين، وقال: "ليعلم الجميع أن المملكة لا تقبل التجاوز على أحد، ولكنها لن تسمح لكائن من كان أن يدنس شبرا من أراضيها".



وأكد خادم الحرمين الشريفين- في لقائه اليوم الجمعة مع قادة أمنيين: أن لا خيارات مفتوحة في الدفاع عن النفس سوى خيار واحد، إما النصر بالعزة والكرامة أو الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن.



من جهتهم، أكد الناطق الرسمي للتمرد الحوثي محمد عبد السلام استعدادهم لـمواصلة العدوان إلى أبعد الحدود.. وكشف- في تصريح لقناة العالم الإيرانية اليوم الجمعة: أن هناك ضغوطا على النظام السعودي لحل القضية اليمنية بشكل سلمي في إطار وطني على أساس التفاوض.



وأشار إلى وجود مساع لحل الصراع في اليمن سلمياً، منوهاً إلى أن الحكومة السعودية حصلت على قناعة بان مواصلة الحرب لا يمكن أن تكون حلاً على الإطلاق.



وجهــة نظــر نبأ نيوز:
تأتي تصريحات الحوثيين مترجمة رسالة يحاولون إيصالها لأطراف دولية مختلفة لتحريك مبادرات "سلمية" لإيقاف الحرب، وذلك بعد فشل جميع الهجمات التي شنتها فلولهم على مدار الشهر الماضي في تحقيق أي مكسب يعيد الاعتبار الميداني للتمرد، إضافة إلى تقهقرهم من معظم المواقع الحيوية التي كانت تمثل ورقة الرهان على الحرب، وكذلك نجاح الجانبين اليمني والسعودي في القضاء على القاعدة التحتية للتمرد المتمثلة في: جيوب التخابر، وقنوات التموين، وأجهزة الدعاية والتجنيد، وما سواها من أمور كانت تقف وراء قدرة الحوثيين على الاستمرار بالحرب حتى يومنا هذا.. وقد زاد الوضع الحوثي تدهوراً مع سوء العوامل المناخية التي أودت بأرواح عشرات العناصر جراء الأمراض التي تسببت بها وانعدام الأدوية.



ومع أن الحوثي سعى من خلال توسيع الحرب باتجاه المملكة العربية السعودية إلى محاولة تدويل القضية من جهة، ومن جهة أخرى تحويلها إلى قضية مذهبية تطمس كل الملامح الأصلية لأسباب الحرب، وتكسب تعاطف دولاً إقليمية، وهيئات حقوقية دولية تعمل تحت عنوان مكافحة التمييز ضد الأقليات، إلاّ أن النظامين اليمني والسعودي أدركا مثل هذه الأهداف منذ الوهلة الأولى، وتعاملا بسياسة النفس الطويل مع كل الاستفزازات الرسمية وغير الرسمية التي حاولت من خلالها إيران جرّ الأقدام إلى خطاب مذهبي يضفي اعترافاً بمذهبية الحرب مع الحوثيين.



وبسقوط هذه الرهانات، لم يعد أمام الحوثيين سوى خيارين: الأول- شن هجمات واسعة على مواقع إستراتيجية حصينة، والتمترس داخلها بإمكانيات كبيرة لضمان عدم انتهاء التمرد نهائياً، ولتكون هي ورقة الضغط.. والثاني: الدفع بأطراف خارجية لإقناع حكومتي اليمن والسعودية بالقبول بالجلوس إلى طاولة المفاوضات والبحث عن الحلول السلمية.



وهذان الخياران يفسران إصرار الحوثيين على شن هجمات متكررة على مدينة صعدة والقصر الجمهوري، بحكم الكثافة العمرانية في صعده القديمة التي يصعب خوض معارك فيها.. وكذلك دفاعهم المستميت عن "جبل الدخان" الأكثر حصانة في المنطقة، ومحاولاتهم المستمرة إلى جر المملكة إلى معارك ثانوية بمناطق متفرقة تحول دون حشدها كل إمكانياتها نحو هدف واحد- هو جبل الدخان!



إن كل المؤشرات القائمة تؤكد أن الحوثيين لديهم الاستعداد لخسارة جميع مناطق تواجدهم الحالية مقابل الاستيلاء على مدينة صعدة مهما كان حجم الخسائر البشرية، وتعزيز وجودهم في "جبل الدخان".. لأنهم لم يعودوا في وضع يسمح لهم بأي قدر كان في الانتشار على مساحات شاسعة، وبالتالي فإن الأيام القليلة القادمة قد تشهد هجوماً انتحارياً (أخيراً) على صعدة، يحشد له الحوثيون كل إمكانياتهم، وهو ما ينبغي وضعه في حسابات القوات المسلحة..!







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 11-28-2009, 01:43 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

تدمير مركز قيادة للحوثي في ضحيان ومقتل كل القادة المجتمعين
السبت, 28-نوفمبر-2009
نبأ نيوز- خاص/ عمران -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" مقتل عدداُ من القيادات الميدانية للإرهاب الحوثي، وعناصر أخرى في قصف جوي استهدف أحد مقرات القيادة الأساسية للحوثيين في منطقة "المجز" من منطقة ضحيان- إحدى معاقل الحوثي الحصينة.



وأفادت المصادر: أن طائرتين حربيتين شنت بعد ظهر أمس الجمعة غارة جوية على أحد مقرات القيادة الأساسية في منطقة "المجز" من منطقة ضحيان، أثناء اجتماع لعدد من القيادات الميدانية، وقامت بنسف المقر بصاروخين لم يبقيا له أثراً يذكر.



وتؤكد المصادر: أن ما بين (5-6) قادة ميدانيين كانوا يعقدون اجتماعاً داخل المقر قتلوا جميعاً، وقتل إلى جانبهم أكثر من (8) عناصر من المسلحين المرافقين، كما تفجرا كميات من الأعتدة والذخائر كانت مخزونة في نفس المكان، منوهة إلى أن القادة المذكورين كانوا من بين القوات التي شنت مساء الخميس هجومها على الجيش، وتم دحرها في مواجهات بطولية، وأنها (ربما) كانت بصدد تدارس النتائج والتحضير لاعتداءات جديدة.



هذا وقد تعرضت خلال الشهر الجاري عدة مقرات قيادة لهجمات أثناء عقد اجتماعات داخلها، والتي قتل في آخرها قبل يومين حميد بدر الدين الحوثي شقيق زعيم التمرد، الأمر الذي يؤكد تزايد قوة النشاط ألاستخباري للقوات الحكومية، ونجاحها في إحداث اختراقات واسعة في صفوف الحوثيين، وبما يعول عليه في الوصول إلى رأس الفتنة عبد الملك الحوثي.



كما أن هناك ثمة رأي يذهب إلى الاعتقاد بأن الخلافات البينية لدى بعض القيادات الحوثية قد تكون وراء تسريب مثل هذه المعلومات للجيش بقصد التخلص من الخصوم.. ومهما كانت التفسيرات فإن الفترة الماضية من زمن الحرب كانت كافية لجمع الكثير من المعلومات والحقائق حول مسرح الأحداث والتكتيكات القتالية.







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 11-28-2009, 01:46 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

سعوديون - صنعاء :

أفادت تقارير أمنية أن (حزب الله) اللبناني خضع للضغط الإيراني وقرر عدم إخلاء عناصره من الساحة اليمنية خصوصاً بعد الخسائر البشرية التي تكبدها الحزب بالإضافة إلي نجاح قوات الأمن اليمنية من إلقاء القبض علي عدد من كوادر الحزب ، بحسب موقع "القناة" الالكتروني.

وأشارت التقارير الأمنية عن إلقاء قوات الأمن اليمنية القبض، خلال شهر أكتوبر الماضي، علي عدد من عناصر (حزب الله) ، أقضت مضاجع قيادة (حزب الله) وأرغمته علي إعادة تقدير حساباته عن افتضاح تورط (حزب الله) في التمرد الحوثي.

وتنتمي أغلب العناصر التي اعتقلت إلي الوحدة رقم 1800 وهي الوحدة المتخصصة في جمع المعلومات، إعداد التقارير، الرصد والمراقبة، أما باقي العناصر التي اعتقلت فتتبع لوحدة الاتصالات.
يذكر أن أعداداً كبيرة من عناصر (حزب الله) متواجدة، ومنذ أكثر من عام، في اليمن بهدف الدعم والإعداد اللوجستي للتمرد الحوثي خصوصاً في مجال حفر الخنادق والأنفاق في جبال صعدة والجبال المتاخمة للحدود اليمنية - السعودية.

كما كانت لوحدة اتصالات (حزب الله) مساهمة رئيسية في أقامت شبكة الاتصالات التي يستخدمها الحوثيين في الحرب الدائرة بصعدة وجنوب المملكة العربية السعودية.

وقال الموقع أن الأنباء عن اعتقال عناصر (حزب الله) ، تزامنت مع انقطاع اتصال قيادة (حزب الله) ، منذ الـ 15 أكتوبر، مع عدد من عناصره في اليمن. كما أن (حزب الله) يمتنع عن إبلاغ أهالي الموقوفين عن حقيقة مصير أبناءهم.

وكان الجيش السعودي قد وضع يده، خلال المواجهات مع الحوثيين، علي أجهزة فك شفرة وأجهزة تنصت، كما تعقب اتصالات باللغة الفارسية والتي يتقنها عناصر وحدة الاتصالات بـ(حزب الله).

وقال الموقع أن شوري (حزب الله) قررت ، استجابة للضغط الإيراني، عدم سحب عناصرها من اليمن خصوصاً بعد الخسائر البشرية التي تكبدها الحزب بالإضافة إلي نجاح قوات الأمن اليمنية من إلقاء القبض علي عدد من كوادر الحزب. مشيرا الى أن قرار الشوري اتخذ نزولاً لطلب من قاسم سليماني قائد (قوات القدس) التابعة للحرس الثوري، كان قد تسلمه الأمين العام لـ(حزب الله) السيد حسن نصر الله بواسطة قائد (قوات القدس) في لبنان حسن مهدوي.

الطلب الإيراني تركز حول تكثيف دعم (حزب الله) ، وحسب خطة (يمن خوش هال) الاستراتيجية لاختراق الساحة اليمنية ونشر مبادئ الثورة الإسلامية ، بحسب الموقع.

كما تضمن الطلب الإيراني تقدير قيادة (قوات القدس) لدعم (حزب الله) علي الساحة اليمنية واعتبره شهداء (حزب الله) في مواجهات اليمن شهداء لقوات القدس يتكفل الحرس الثوري برعاية أسرهم.







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 11-29-2009, 02:28 AM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
مشرف عام

الصورة الرمزية الوااافي

إحصائية العضو







 

الوااافي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

كلي شكر لك الحارثي على الموافاة المستمرة







التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 11-29-2009, 04:04 AM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
مشرف عام

الصورة الرمزية الوااافي

إحصائية العضو







 

الوااافي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

احتفالات الجيش السعودي بعيد الأضحى في جبل دخان

http://www.youtube.com/watch?v=-MOQa...layer_embedded







التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 11-29-2009, 11:51 AM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

مساعد وزير الدفاع ينفي العثور على الجنود السعوديين المفقودينسعوديون - جازان:

نفى الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران أنباء تسلم المملكة لخمسة من جنودها من الجيش اليمني ، وقال " لا أعتقد أن هذا صحيح ونحن دائما لا نأخذ إلا بالأشياء المؤكدة وهذا لم يؤكد، والمؤكد الحقيقي أن هناك تسعة مفقودين تم الإعلان عنها بالأسماء ولكن لا نستطيع أن نقول أين هم".

وأكد سموع في تصريح صحفي اليوم ، أثناء زيارته التفقدية ومعايدته لجنودنا الابطال المرابطين في جبل دخان ، أن المملكة تنفذ عملياتها ضد المتسللين داخل الحدود السعودية وفقا لتوجيهات عليا في هذا الشأن، وقال إنه ألقي القبض على عدد من الأفارقة المرتزقة مع المتسللين ، حيث كشف عن أسر قرابة 75 أثيوبيا و70 صوماليا خلال العمليات العسكرية على الشريط الحدودي، مشيرا إلى أنه سيتم التحقيق معهم.

وأعلن الأمير خالد بن سلطان أن القوات المسلحة سيطرت على جبل الدود وقممه بصورة كاملة، عادا هذه المنطقة من أهم المناطق استراتيجيا.

وقال سموه بعد جولته الميدانية في الخطوط الأمامية التي يرابط فيها ضباط وأفراد القوات المسلحة على الشريط الحدودي" إن الجنود السعوديين يتمتعون بروح معنوية مرتفعة وعالية، وبحول الله سيتم تطهيرها وتدمير أي قوة معادية موجودة".

وقد تواردت أنباء غير رسمية عن عثور القوات اليمنية على ستة جنود سعوديين من المفقودين التسعة الذين سبق أن أعلنت عن فقدانهم وزارة الدفاع السعودية.

وأفادت الأنباء بأن أسرة الرقيب مفلح بن جمعان بن مفلح الشهراني تلقت اتصالا اليوم من السفارة السعودية بصنعاء تخبرهم أن الجيش اليمني عثر على ستة من الجنود السعوديين المفقودين ومن بينهم ابنهم، والذي أعلن كان اسمه ضمن التسعة الذين تضمنهم البيان الصادر من وزارة الدفاع.

وذكر موقع "نبأ نيوز" اليمني أن تلك المصادر أن الذين تم العثور عليهم يتواجدون حاليا بإحدى مستشفيات صنعاء لتلقي العلاج اللازم.
هذا ولم يصدر أي بيان رسمي لحد الآن سواء من الجهات اليمنية أو السعودية يؤكد أو ينفي الخبر، كما أن "نبأ نيوز" تواصلت مع المستشفى العسكري بصنعاء، غير أن إدارة المستشفى رفضت الإدلاء بأي تصريحات بهذا الخصوص.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الدفاع والطيران أعلن عن فقد (9) من أبنائنا المفقودين والذين لم تتبلغ الوزارة باستشهادهم أو غير ذلك وهم : 1 - المقدم / سعيد بن محمد بن معتوق العمري .2 - عريف / عائض بن علي بن سعيد الشهري .3 - وكيل رقيب / أحمد بن علي بن علي مدادي .4 - رقيب / محمد بن محسن بن سلطان العمري .5 - وكيل رقيب / أحمد بن عبدالله بن محمد العمري .6 - رقيب / مفلح بن جمعان بن مفلح الشهراني .7 - عريف / علي بن سلمان بن علي الحقوي .8 - وكيل رقيب / خالد بن صالح بن عمر العودة .9 - الجندي أول / يحيى بن عبدالله بن عامر الخزاعي .

وقد عاود الطيران السعودي شن غاراته النوعية المركزة اليوم على أهداف إستراتيجية للحوثيين ، فيما تواصل قوات الأمن تمشيط المناطق الحدودية من المتسللين ، وقالت مصادر أنه تمت محاصرة مجموعة منهم في قرية أبو القعائد ( 10 كلم شمال صبيا ). وقالت صحيفة "فيفا" أن أحد ابطالنا واسمه عيس بن فرحان الظلمي الفيفي استشهد هذا اليوم في الخوبه .







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 11-29-2009, 11:54 AM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
كاتب مميز

الصورة الرمزية الحارثي

إحصائية العضو






 

الحارثي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

الحوثي يتحدى اليمن والسعودية أن ينهيان الحرب بغير الحوار
السبت, 28-نوفمبر-2009
نبأ نيوز- صعده -
قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام أمس الجمعة أن القوات السعودية واليمنية لم تحقق لحد الآن أي نتيجة على الأرض ولن يتمكنوا من ذلك، وشدد على إن الحرب التي تشن اليوم على جزء كبير من المجتمع اليمني الذي يمارس بحقه الظلم والغطرسة والاستكبار لا يمكن أن تكون حلا، مؤكدا ان مطالب الحوثيين عادلة.



وقال عبد السلام- في تصريح ضمن برنامج "مع الحدث" لقناة العالم الإخبارية الجمعة: "أن الحرب تدور في جبل الدخان وجبل الرميح وجبل مدود في مديرية الملاحيظ، حيث القصف المدفعي الصاروخي والغارات الجوية على منطقة الحصامة وبني صياح ومديرية الملاحيظ ومرتفعاتها، كما قصف الطيران اليمني منطقة المقاش ومنطقة العند ومدينة ضحيان ومنطقة القملة".



وأكد عبد السلام: أن القوات السعودية والقوات اليمنية لم تحقق لحد الآن أي نتيجة ولن يتمكنوا من ذلك، مشدداً على ان الحرب التي تشن اليوم على جزء كبير من المجتمع اليمني الذي يمارس بحقه الظلم والغطرسة والاستكبار لا يمكن ان تكون حلا، وأكد في نفس الوقت "أن مطالب الحوثيين عادلة".



وأضاف: "أن المطلوب من السعودية ألاّ تسمح للجيش اليمني بالعدوان على الحوثيين عبر أراضيها"، مشيرا إلى إن القوات السعودية تراجعت في داخل حدودها كثيرا، وان المواجهات تدور في جبل الرميح حيث تم تطهير ما تبقى ما التلال والجبال في تلك المنطقة.



كما أكد عبد السلام: ان الحرب لا يمكن ان تنتهي إلا بالحوار، وحذر من أن حرب الاستنزاف ستكون طويلة، مشيرا إلى ان ما خسرته القوات السعودية حتى الآن من آليات وعتاد عسكري وأسر بعض جنودها على يد الحوثيين يعني ان الحرب لن تكون قصيرة، رغم القوة العسكرية السعودية الهائلة.



وخلص المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إلى: ان الجيش السعودي استخدم كل طاقاته وقواته الهائلة، لكنه جدد تأكيده ان الأمن والاستقرار لن يعودا إلى المنطقة إلا بالحوار، وكف السعودية عن الاعتداء على الحوثيين وعدم السماح لأحد بالاعتداء عليهم عبر أراضيها.







التوقيع

قال الإمام علي (عليه السلام):أن من أعون الأخلاق على الدين الزهد في الدنيا
***
جميع فوائد الدنيا غرور *** ولا يبقى للمسرور سرور
فـقـل للشامتـيـن افـيقـوا *** فان نــوائب الــدنيا تــدور




رد مع اقتباس
 
   
   
 
قديم 12-02-2009, 05:15 AM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
مشرف عام

الصورة الرمزية الوااافي

إحصائية العضو







 

الوااافي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الحارثي المنتدى : المنتدى الاخباري والسياسي والاقتصادي
افتراضي

محللون أمنيون: السعودية تسعى لكسر الحوثيين وحرمان إيران من موطئ قدم
تطهير المواقع القريبة من جبل الدود والقوات المسلحة تلحق خسائر بصفوف المتسللين


أفراد القوات المسلحة يرصدون أية محاولات للتسلل على الشريط الحدودي

الخوبة، الرياض: ناصر حبتر، أ ف ب

ألحقت القوات المسلحة السعودية أمس خسائر كبيرة بصفوف المتسللين على الشريط الحدودي عندما قامت بعملية تطهير لمواقع قريبة من جبل الدود داخل الأراضي السعودية.
وشاركت القوات المسلحة ممثلة في القوات البرية والجوية والمشاة وطائرات الأباتشي في مهمة بدأت بعد الثانية ظهراً تم خلالها دحر العدو وقصف عدة مواقع كان يتمركز فيها.
وواصلت القوات المسلحة تأمين الحدود الجنوبية في القرى المتاخمة لجبال الرميح والدخان والدود.
وتولت القوات البحرية من خلال دورياتها تمشيط السواحل البحرية من جازان وحتى "الموسم"، بمشاركة سفينتي جلالة الملك والفرقاطات المتمركزة في خليج عدن، إضافة إلى طائرات "سوبر بوما" التي تحلق فوق المياه الإقليمية السعودية لرصد أي محاولة للتسلل أو تهريب للأسلحة إلى الأراضي السعودية.
إلى ذلك أكد محللون أمنيون أن السعوديين يمسكون بزمام المبادرة في المواجهات الجارية مع المتسللين على حدود المملكة مع اليمن. وأضافوا "بعد شهر من بدء العمليات تمكنت الطائرات والمدفعية السعودية من القضاء على عمليات التسلل على طول جبهة المواجهة الحدودية". وأشاروا إلى أن المملكة تهدف من وراء هذه العمليات إلى "تأمين حدودها وعدم السماح لأي كائن بالحصول على موطئ قدم في أراضيها"، وفقا لتأكيدات النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز.
ولكن المحللين يتوقعون أن تستمر المواجهات لبعض الوقت، مشيرين إلى أن "الصراع بلور اثنين من الاهتمامات السعودية الكبيرة". وقالوا إن أول تلك الاهتمامات هو"حرمان إيران من إيجاد موطئ قدم لها في المنطقة لا سيما بعد ظهور أدلة على دعم طهران للحوثيين. وثانيا منع تنظيم القاعدة من استثمار ظروف الحرب والتسلل لتنفيذ أعمال ضد أهداف سعودية. وقال مدير الأبحاث والتطوير بمعهد التحليل العسكري للشرق الأدنى والخليج الكائن بدبي ثيودجور كاراسكي "الرياض هي التي تتحكم الآن في سير العمليات مع الحوثيين على امتداد منطقة المواجهات في الشريط الحدودي مع اليمن". ويرى المحللون أنه بدلا عن محاصرة الحوثيين، فإن القوات السعودية قامت بإغلاق الحدود والمنطقة البحرية مع اليمن لقطع الإمدادات عنهم. وقالوا إن القصف السعودي على معاقل المتسللين عزز الضغط عليهم وشل قدرتهم على التحرك. وأوضح المحللون أنه "لا توجد معلومات واضحة بشأن حجم قوة الحوثيين ولا أهدافهم". ويرى كاراسكي أن الحوثيين "تحركهم الغرائز القبلية ولذلك يرفضون الاستسلام.. إنه أمر يتعلق بالشرف والعائلة".

لقنت القوات المسلحة السعودية أمس المتسللين على شريطها الحدودي درساً قاسياً جديداً عندما قامت بعملية تطهير لمواقع قريبة من جبل الدود في الأراضي السعودية.
وشاركت القوات المسلحة ممثلة في القوات البرية والجوية والمشاة وطائرات الأباتشي بمهمة بدأت بعد الثانية ظهراً من يوم أمس تم خلالها دحر العدو وقصف عدة مواقع كان العدو يتمركز بها مما ألحق به خسائر كبيرة.
وواصلت القوات المسلحة تأمين حدودنا الجنوبية متمثله في القرى المتاخمة لجبال الرميح والدخان والدود، فيما تحكم السيطرة على جبل الدود الذي تم تطهيره بالكامل.
فيما تواصل القوات البحرية دورياتها وتمشيطها للسواحل البحرية من جازان وحتى الموسم بمشاركة سفينتي جلالة الملك والفرقاطات المتمركزة في خليج عدن، إضافة إلى طائرات سوبر بوما التي تحلق فوق المياه الإقليمية السعودية لرصد أي محاولة للتسلل أو تهريب للأسلحة إلى الأراضي السعودية.
من جهة أخرى تواصل الجهات الأمنية التابعة للأمن العام إحكام سيطرتها على مداخل ومخارج مدن ومحافظات وقرى وهجر جازان لرصد وضبط أية ملاحظات أمنية قد تقع ، إضافة إلى ملاحقة المتسللين للقبض عليهم والذي لوحظ انحسار أعدادهم خلال هذه الأيام قياساً بالأيام الأولى من المواجهات مع المتسللين والتي كانت تشهد القبض على أعداد كبيرة من المقيمين بطرق غير شرعية.







التوقيع

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

   
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
   


   
 
 
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



مواقع صديقه


الساعة الآن 02:15 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
حقوق الطبع محفوظه لمنتديات بالحارث سيف نجران